أحزابعالم السياسة

رسالة الى رئيس مجلس المستشارين من فريق الاتحاد العام للشغالين بالمغرب

إلى

السيد رئيس مجلس المستشارين

الموضوع: سؤال كتابي حول حرمان حاملي المشاريع السياحية باقليم طاطا من الاستفادة من برنامج الدعم والتمويل المقدم من طرف الشركة الجهوية للتنمية السياحية.

سلام تام بوجود مولانا الامام.

وبعد، طبقا لأحكام الدستور ومقتضيات النظام الداخلي لمجلس المستشارين يشرفني السيد الرئيس أن ألتمس من سيادتكم رفع السؤال الثالي إلى السيدة وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

السيدة الوزيرة المحترمة، في سياق التنزيل السليم لأهداف خارطة الطريق 2023-2026 الرامية الى جعل قطاع السياحة احد ركائز الاقتصاد الوطني، وذلك من خلال خلق حوالي 200 ألف منصب شغل، في انتظار بلوغ 17.5 مليون سائح سنة 2026.

لذلك نسائلكم السيدة الوزيرة حول حرمان وإقصاء أصحاب المشاريع السياحية وحاملي أفكار المشاريع من أبناء وبنات إقليم طاطا من المشاركة في طلبات العروض التي أعلنت عنها الشركة الجهوية للتنمية السياحية للمقاولات المتوسطة والصغيرةجدا بجهة سوس ماسة، والتي وضعت شروطا اقصائية تمييزية للاستفادة من الدعم والمواكبة، حيث عمدت هذه الشركة إلى توجيه دعمها لأصحاب المشاريع بالشريط الساحلي لمدينة اكادير دون غيرهم في المناطق الجبلية والصحراوية، والتي تعرف نشاطا سياحيا غير مسبوق بل تعتبر مستقبل الجهة في قطاع السياحة حيث أصبحت قبلة السياح المغاربة والدوليين.

وعملا بمبدأ العدالة المجالية وتكافؤ الفرص نطالبكم السيدة الوزيرة بالتدخل العاجل من أجل إدراج إقليم طاطا ضمن برامج الدعم والتمويل الذي تقدمه الشركة الجهوية للتنمية السياحية، حتى تتمكن السياحة الجبلية والصحراوية والقروية من نصيبها في التطوير والتثمين.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى