الواجهةثقافة وفنون ومؤلفات

جمعية موكادير للتنمية والتضامن تنظم النسخة الأولى من مهرجان تيمولاي للتراث الثقافي

تنظم جمعية موكادير للتنمية والتضامن، بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل ( قطاع الثقافة) وبتنسيق مع مجلس جماعة تيمولاي، النسخة الأولى من مهرجان تيمولاي للتراث الثقافي ما بين 17 و 19 ماي 2024 وذلك بمركز جماعة تيمولاي.

وتطمح الدورة الأولى من هذه التظاهرة، التي تنظم هذه السنة تحت شعـــــار “التراث المادي واللامادي بتيمولاي في خدمة التنمية”، لإعادة الاعتبار لتاريخ واحة تيمولاي واشعاعها الثقافي والفني، والاحتفاء بغنى وتنوع التراث الثقافي بالجماعة، من مآثر تاريخية ومعمار مائي ونمط عيش وتراث فني وابداعي متجذر في تاريخ البلدة والمنطقة، وتشجيع مختلف الفاعلين على استثمار هذا التراث الغني في تنمية المنطقة.

وتقترح الدورة الأولى من هذه التظاهرة برنامجا غنيا، يضم سهرة فنية كبرى بمشاركة مجموعات فنية محلية، وورشات تكوينية للأطفال واليافعين حول فن أحواش ومختلف التعبيرات الفنية بالجهة وتملك مختلف أبعادها وقيمها، كما يضم برنامج هذه الدورة تنظيم ندوة وطنية حول التراث الثقافي بالمنطقة وسبل استثماره في التنمية وزيارة علمية لمختلف مظاهر التراث الثقافي والمعمار المائي بالمنطقة. كما سينظم في إطار المهرجان لقاء تكويني لفائدة فلاحي المنطقة والشباب الحاملين لمشاريع فلاحية حول آفاق تثمين سلسلة الزيتون، بالإضافة الى أنشطة تربوية وثقافية وتكريم لأطر وفعاليات محلية.

Abdeslam Hakkar

عبد السلام حكار مدير الموقع وصحفي منذ 1998 عضو مؤسس بالتنسيقية الوطنية للصحافة والإعلام الإلكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى