أخبار وطنيةالواجهةعالم السياسة

وأخيرا وفي بادرة استحسنها المغاربة … أخنوش يخرج عن صمته وينبه وزراءه لتجنب هذه السلوكات

بقلم حسن الخباز
مدير جريدة الجريدة بوان كوم

في بادرة استحسنها المغاربة ، وجه رئيس الحكومة عزيز أخنوش مذكرة لكل وزراء حكومته ، داعيا إياهم إلى ترشيد النفقات .
وقد حث السيد الرئيس وزراءه على التقليص من نفقات النقل والتنقل داخل وخارج المملكة فضلا عن مصاريف الاستقبالات والنفقات المتعلقة كذلك بتنظيم المؤتمرات والحفلات وما إلى ذلك من مناسبات مختلفة .

هذا وقد أكد كذلك على كل وزرائه بضرورة ترشيد استعمال الماء والكهرباء والحرص على استغلال الطاقات المتجددة والتي تساهم في الحفاظ على الطاقة ولا تكلف ميزانية الدولة كثيرا .

وفي نفس المذكرة التي وجهها أخنوش لمرؤوسيه طلب منهم الإستغلال الأمثل للموارد البشرية المتاحة لهم والحرص على توزيعها بشكل متوازن على الصعيدين الجهوي والمركزي .

وفي نفس السياق طلب من كل وزرائه إعداد مذكرة اقتراحات تهم قانون مالية 2025 وحثهم على الالتزام بضبط نفقات الموظفين التابعين لهم فضلا عن ترشيد نفقات التسيير والاستثمار .

هذا وقد حدد اليوم الأخير من الشهر الجاري كآخر أجل لوضع مقترحاتهم بمديرية الميزانية التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية حتى يتسنى لحكومته ضمان تنزيل الأوراش الإصلاحية وتقديم خدمات افضل للمواطنين .

تاتي المذكرة المذكورة التي وجهها كذلك للمندوبان الساميان والمندوب العام إعدادا لمشروع قانون المالية للسنة القادمة 2025 ، وهي مبادرة تستحق كل التشجيع سيما وانها تاتي جملة وتفصيلا لصالح المغاربة وتؤكد ان رئيس الحكومة انتبه إلى تبذير وزرائهم ويحاول تدارك الأمر أخيرا …

Abdeslam Hakkar

عبد السلام حكار مدير الموقع وصحفي منذ 1998 عضو مؤسس بالتنسيقية الوطنية للصحافة والإعلام الإلكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى