صفقة الديباناج بجماعة الجديدة تثير سخط شركات كانت تنوي المشاركة

    بعد تأجيل لعدة مرات إنعقد اليوم الثلاثاء 03 نونبرإنونبر 2020 بجماعة الجديدة حيث تم فتح الأظرفة بالنسبة للصفقة المتعلقة بجر المركبات والدراجات النارية إلى المحجز الجماعي بسبب ندخل من طرف شرطة المرور حيث وبعد نحرير المخالفة في محضر رسمي وعندما يستدعي الأمر نقل أو جر وسائل النقل موضوع المخالفة فتوكل هذخ المهمة للشركة الظافرة بالصفقة .

    وعلاقة بالصفقة المذكورة والتي كانت تؤجل بسبب شرط تعجيزي كان بدفتر التحملات والذي كان سببا مباشرا ورئيسيا وراء تهرب العديد من الشركات في وضع ملف عروضها للمشاركة في الصفقة … وبعد تغيير أو تحيين بنود دفتر التحملات ، لم يشارك في الصفقة سوى شركتان إحداهما ذات صيت وتجربة على الصعيد الوطني تم إقصاؤها بسبب عدم وضعها مبلغ الضمانة للمشاركة في الصفقة التي ظفرت بها شركة وحيدة بدون منافس .

    وحسب أصحاب مجموعة من شركات الجر فلم يتم إشعار الجميع بتغيير البنود المتعلقة بالصفقة وخاصة الشرط التعجيزي قبل أن يفاجأوا بمرور الصفقة يومه الثلاثاء … وبعد استفسارهم عن عدم إشعارهم قيل لهم أنه تم نشر الإعلان بالبوابة وبجريدتين ورقيتين … 

    وهنا لا بد من التساؤل : هل نشر الإعلان بجريدتين غير مقروءتين سيساعد الجماعة على الوصول إلى أكبر عدد من المستثمرين ؟ وألا يعتبر عدم وضع مبلغ الضمان بالنسبة للشركة التي تم إقصاؤها أمرا مشكوكا فيه … علما أن خبرة الشركة في المجال يجعلها في منأى عن مثل هذا الخطأ … وهذا ما اعتبره هؤلاء المتضررون من عدم الإشعار ، خطة محبوكة ؟

About sauleddy37916

One comment

  1. غيور على مدينتي

    ألا تعلم الجماعة أن هناك 7 او8مقاوالات لشاحنات الجر بالجديدة،
    ومنهم ثلات مقاولات مازالت تمارس الخدمة لحد الآن مع الشرطة،ماهوالمضمون من وضع مبلغ الضمان،،،ألا يتوفرون هذه الشاحنات )depannage(على التأمين،اذا وقع شيء فهناك اجراءات قانونية عبر التأمين،لماذا مبلغ الضمان،
    صفقة كجميع الصفقات،،،،لدهن السير يسير،هوا لكيستافد من الصفقة،،،
    وما علينا الا ان نقول،حسبنى الله ونعم الوكيل

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

x

Check Also

حادثة سير خطيرة بمولاي عبد الله وسيارة الإسعاف بالجماعة ترفض نقل المصابين بدعوى عدم توفرها على البنزين

وقعت قبل قليل حادثة سير خطيرة أصيب خلالها شابان إصابات خطيرة بعدما ارتطمت الدراجة النارية ...