أخبار وطنيةالواجهة

إزدراء أم استخفاف بعقول و استهزاء … ؟

بقلم أبو أيوب

    زوار موقع الجديدة نيوز , الآن ثبت بالدليل القاطع أننا كشعب مجرد قطيع … نستهلك كل ما يضخونه لنا من أخبار و بيانات و تصريحات و معلومات …, دون أن نكلف أنفسنا عناء البحث و التدقيق و التحليل …

    الأخبار الرائجة حاليا تفيد بقرب بداية التطعيم خلال الأيام المقبلة ضد كوفيد 19, و هناك قصاصات أخبار نشرت منذ حوالي ثلاثة أسابيع خلت ( الصحيفة مثال) , أشارت إلى أن الدوائر العليا من أمنيين و عسكريين … المقربة من صناعة القرار , قد تم بالفعل تطعيمها ضد كورونا بداية من تاريخ 27 نونبر الفارط , أي قبل تاريخ الإعلان عن وصول أولى شحنات اللقاح إلى مطار محمد الخامس الدولي , بتاريخ الأول من دجنبر الحالي , خبر وصول أولى الشحنات فنده و أنكر حصوله السيد الوزير المشرف على قطاع الصحة, فيما أكدته اوساط أخرى و مواقع إعلامية نشرت صور الشحنات بمطار محمد الخامس ..

    تضارب الأخبار و تناقض التصريحات قد يعطي الإنطباع بأن الأمر يتعلق بلقاحين , الأول أخضعت له الدوائر الضيقة خلال الأسبوع الأخير من الشهر الفارط , و الثاني سوف يبدأ العمل به في الأيام المقبلة بحسب التصريحات الرسمية , الشيء الذي يطرح أكثر من علامة استفهام حول المصلين , في ظل غياب أية معطيات عن التجارب السريرية التي أخضع لها حوالي 600 مغربي ؟

    بالتالي ألم يكن من الأحرى انتظار نتائج التجارب السريرية قبل البدئ في عملية التطعيم ؟ , المنطق يقول هكذا , اللهم إلا إذا كانت هناك أسرار مخفية تتستر عليها بعض الأوساط , فمن يدري ؟ ما يعزز الطرح , الأخبار المتداولة حاليا و التي نسبت لتصريحات مسؤولي القطاع الصحي المغربي ..

    انباء تفيد بأن نتاءج التجارب السريرية التي أخضع لها 600 مواطن لن يتم الاعلان عنها قبل شهر أغسطس من سنة 2021 ..!, و هي بالمناسبة تصريحات تضفي مزيدا من الغموض و الضبابية و الالتباس بخصوص النهج و الساسية الرسمية للدولة في التعاطي مع أزمة كورونا , فيما يبقى من يخال نفسه مواطنا في حيرة من أمره يستهلك كل ما يقدم له في أطباق المواقع الاعلامية …., وضع يرقى به الى الوصف بالقطيع ….طاب مساؤكم .

Abdeslam Hakkar

عبد السلام حكار مدير الموقع وصحفي منذ 1998 عضو مؤسس بالتنسيقية الوطنية للصحافة والإعلام الإلكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى