حنان عشراوي لا تعترف للمغرب بالسيادة على الصحراء

    الأفاعي تخرج من جحورها … هذا أقل ما يمكن أن نقوله عن التصريح الذي أدلت به حنان عشراوي بخصوص الصحراء المغربية والاعتراف الأمريكي بالسيادة الكاملة عليها ..

    تصريحات متهورة لا تختلف في شيء عن تهور البوليساريو بالكركارات..فالتهور بالكركارات كان له ما بعده، وهذا التصريح سيكون له ما بعده أيضا ..

    الأسوأ هو وضع عشراوي للقضية الفلسطينية في نفس الكفة مع مطالب البوليساريو بالانفصال، وهي بذلك قبل أن تسيء للمغرب فإنها أساءت للقضية الفلسطينية التي يضعها المغاربة قيادة وشعبا في نفس مرتبة استكمال المغرب لوحدته الترابية ..

    اكدت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، د.حنان عشراوي ان جميع دول العالم والامم المتحدة لا تعترف للمغرب بالسيادة على الصحراء الغربية.

    واوضحت المسؤولة الفلسطينية في مقابلة مع شبكة “الديمقراطية الان” التي تبث برامجها عبر اكثر من 1000 محطة تلفزيونية واذاعية بامريكا الشمالية ان اعلان الرئيس الامريكي المنتهية ولايته دولاند ترامب حول الصحراء الغربية انتهاك لقررات الامم المتحدة التي تكفل للشعب الصحراوي حق تقرير المصير.

    وأكدت المسؤولة الفلسطينية ان محاولة ضم الصحراء الغربية ستشجع اسرائيل على ضم فلسطين ومواصلة حرمان شعبها من حقوقه المشروعة.

    وابرزت حنان عشراوي ان الشعب الصحراوي ضحية مثل الشعب الفلسطني الذي يتم التاكيد سنويا على حقه في تقرير المصير لكن مع التنفيذ لم يحصل على ذلك.

    واعربت المسؤولة الفلسطينة عن قناعتها بان الشعب المغربي يرفض التطبيع مع الكيان الصهيوني الذي استغل ضعف الانظمة العربية وحكامها لتعزيز احتلاله لفلسطين.

About sauleddy37916

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

x

Check Also

حادثة سير خطيرة بمولاي عبد الله وسيارة الإسعاف بالجماعة ترفض نقل المصابين بدعوى عدم توفرها على البنزين

وقعت قبل قليل حادثة سير خطيرة أصيب خلالها شابان إصابات خطيرة بعدما ارتطمت الدراجة النارية ...