جائزة الأفضل.. ليفاندوفسكي يقترب من كسر هيمنة ميسي ورونالدو … العالم يترقب حفل الاتحاد الدولي لكرة القدم لتوزيع جوائز الأفضل

    يبدو الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي، نجم بايرن ميونخ الألماني، مرشحًا بقوة لخلافة الأرجنتيني ليونيل ميسي في نيل جائزة الأفضل، التي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا“ لأفضل لاعب لعام 2020، وذلك على حساب نجم برشلونة الإسباني وغريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الإيطالي.

    ولم تخالف اللائحة النهائية للمرشحين لحصد جائزة الأفضل في العالم التي يمنحها ”فيفا“ سنويًا التوقعات، إذ انحصرت المنافسة بين ليفاندوفسكي وميسي ورونالدو بعد عام صعب توقفت فيه المنافسات لأشهر طويلة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، ثم استكمل خلف أبواب موصدة بغياب الجمهور، وحتى أن الاتحاد الأوروبي للعبة اضطر إلى تعديل نظام مسابقتيه بإقامة الدورين ربع ونصف النهائي والمباراتين النهائيتين في مكان واحد (البرتغال لدوري الأبطال وألمانيا للدوري الأوروبي).

    وحتى أن حفل جوائز الأفضل التي ينظمها ”فيفا“ منفردًا منذ 2016 بعد أن أدمجت بين 2010 و2015 مع جائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة ”فرانس فوتبول“ الفرنسية، سيقام في مقر الاتحاد الدولي في زيوريخ مساء الخميس خلف أبواب موصدة، وسيتم نقله عبر الانترنت مع النجم الهولندي السابق رود غوليت والإعلامية الرياضية البريطانية رشمين شودهوري كمضيفين للحفل.

    وكان من المفترض أن يقام حفل ”فيفا“ السنوي لتوزيع الجوائز في 21 سبتمبر في مدينة ميلانو الإيطالية، لكنه أرجىء إلى 17 ديسمبر بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد.

About sauleddy37916

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

x

Check Also

حادثة سير خطيرة بمولاي عبد الله وسيارة الإسعاف بالجماعة ترفض نقل المصابين بدعوى عدم توفرها على البنزين

وقعت قبل قليل حادثة سير خطيرة أصيب خلالها شابان إصابات خطيرة بعدما ارتطمت الدراجة النارية ...