الواجهةثقافة وفنون ومؤلفات

سلوى أيت علي : منى عبد السلام لعرج تغرد شعراً في أيت أورير

عن : الحوز الثقافي ‏

    كان لعشاق الشعر اليوم بفضاءٍ  مقهى تورتيت البهيجٍ بأيت أورير موعداً مع أمسية ثقافية فنية رائعة لحفل توقيع ديوان “ظلال الوجع” للشاعرة المراكشية منى عبد السلام لعرج والتي نظمت من طرف مدارات للثقافة والفنون الساهرة دوما على إنجاح الفعل الثقافي بالبلدة.

    هذا وعرفت الأمسية الشعرية حضوراً مميزاً كانت فيها البداية ورقة تقديمية كقراءة في الديوان من طرف الدكتور عبد اللطيف السخيري الذي أبحر في أعماق معاني الديوان مما زاد من الشوق لاحتضان الديوان وقراءته واستكشاف معانيه والاستمتاع به.
كما تخللت هذه الأمسية فسحة فنية من تقديم ” صوت وان ” الفرقة الموسيقية الشابة النابع صداها حديثاً رغم كل العراقيل، تلتها بعد ذلك قراءات شعرية من ديوان ظلال الوجع من طرف الشاعرة منى عبد السلام لعرج مرفوقة بموسيقى رائعة العزف على آلة العود للعازف الفنان الشاب صلاح الدين غراض أضفت على القراءة رونقاً وجمالا تناغم و سحر الفضاء .

    و ككل اللحظات الرائعة لم يشعر الحضور بمرور الوقت الذي دام زهاء الثلاث ساعات، لكن سعادتنا كانت كبيرة بنجاح هذه الأمسية رغم كل الصعاب التي وقفت امام معانقة فرحة بداية الأنشطة الثقافية، فرحة ذوبت النقص والاشكالات ولم تثني الجمعية على مواصلة نجاحاتها وتألقها وكذا عزيمتها على المضي قدما نحو تنظيم المزيد من الأمسيات والتظاهرات الثقافية التي ترفع صدى أيت أورير وشبابها عاليا دوماً .

وفي الختام تم توقيع نسخ من الديوان لمحبي فن الشعر وأخذ صور تذكارية .

Abdeslam Hakkar

عبد السلام حكار مدير الموقع وصحفي منذ 1998 عضو مؤسس بالتنسيقية الوطنية للصحافة والإعلام الإلكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى