أخبار الرياضةالواجهة

زئير أسود الأطلس يصدح بقوة في الملاعب الأوروبية … اللاعبون المغاربة يثبتون علو كعبهم

    شهدت مباريات السبت في الدوريات الأوروبية تألقًا لافتًا للنجوم المغاربة، فيما يُمكن أن نطلق عليه “أسبوع أسود الأطلس” بالنسبة إلى محترفينا العرب في القارة العجوز.

    بداية خطف يوسف النصيري الأضواء في إسبانيا وسجّل ثلاثية تاريخية في شباك ريال سوسيداد، ليساعد إشبيلية على إكمال عقد 9 مباريات دون خسارة، ويصبح خامس لاعب مغربي في تاريخ الليغايسجل “هاتريك” بعد محجوب وشيشا والحمداوي ويوسف العربي.

    يوسف العربي -هدّاف غرناطة الإسباني السابق- حسم فوزًا صعبًا لفائدة أولمبياكوس أمام بانيتوليكوس في الدوري اليوناني بنتيجة 2-1، ليستمر الأحمر والأبيض في صدارة لائحة الترتيب ويستمر النجم المغربي بدوره على عرش هدّافي المسابقة برصيد 14 هدفًا.

    وبرز اسم الدولي المغربي أشرف حكيمي بقوة مع نادي إنتر ميلان الإيطالي، باعتباره المدافع الهداف الذي سجل العديد من الأهداف وقدم تمريرات حاسمة ترجمها المهاجمون إلى أهداف.

    من اليونان إلى ألمانيا، وبالتحديد للفريق الملكي شالكه الذي حقق فوزه الأول على الإطلاق بالبوندسليغا منذ 30 مباراة وما يقرب من 355 يومًا. المغربي أمين حارث كان كلمة السر في فك النحس بتقديمه 3 تمريرات حاسمة فضلًا عن تسجيله هدفًا آخر، منح فريقه انتصارًا على هوفنهايم بأربعة أهداف نظيفة.

    في تركيا ألهب صانع الألعاب المغربي يونس بلهندة حماس جماهير غالاتا سراي بتدوينه على “هاتريك” في شباك غينشليربيرليغي، ليحافظ لناديه على فارق النقطة الوحيدة مع المتصدر فناربخشة، ويصل اللاعب إلى هدفه السابع هذا الموسم في جميع المسابقات.

Abdeslam Hakkar

عبد السلام حكار مدير الموقع وصحفي منذ 1998 عضو مؤسس بالتنسيقية الوطنية للصحافة والإعلام الإلكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى