عاجل من وزان … ثورة ربيع مؤطري التربية والتعليم العمومي … قادمة

 

    أين وعدكم لنا بتنفيذ المرسومين الحاملين  لتعديلات تهم الوضعية الإدارية للأطر المدرسية العاملة بالمؤسسات التعليمية العمومية ؟

    هكذا اعتصم  يوم الثلاثاء 2 مارس 2021 مؤطرو التنسيق الثلاثي للجمعيات الإدارة التربوية بوزان بمقر المديرية الإقليمية للتربية الوطنية مطالبين إعادة الإعتبار للأطر الإدارية بالمدرسة العمومية .

    ولقد تخلل هذا الاعتصام كلمات وشعارات المضربين عكست مطالب هذه الفئة من نساء ورجال التعليم ، والمعاناة الناتجة عن ظروف العمل الصعبة والمرهقة مع مراعاتهم لظرفية الجائحة بارتداء الكمامات و احترام التباعد الجسدي بينهم . 

    تم رصد الإعتصام من طرف اللجنة الجهوية لحقوق الانسان بطنجة تطوان الحسيمة في حدود المساحة التي ينص عليها القانون المنظم للمؤسسة الحقوقية    الوطنية كما أنه حضي  بدعم  من عدد من التنظيمات النقابية  حضرت عين المكان و من أهم المطالب :

    دعوة الحكومة ومن خلالها وزارة التربية الوطنية بإخراج المراسيم المنصفة لأطر الإدارة التربوية والمحصنة للموقع الاعتباري للمديرات والمديرين والحراس العامون النظار رؤساء الأشغال ومديرو الدراسة بالمؤسسات و رد الإعتبار الأطر و صون كرامتهم.  

    تجدر الإشارة على أن مختلف المديريات الإقليمية  على الصعيد الوطني  تعيش بداية سلسلة  أشكال  الاحتجاجات  المقررة أيام 2، 3  و 9، 10 من هذا الشهر  تهدد بمقاطعة كل العمليات الإدارية وبالانسحاب من مجموعة الواتساب الخاصة بالمديريات الإقليمية و مقاطعة البريد والاجتماعات المديرية و الأكاديمية  مما سيشل بالتأكيد القطاع إذا لم تستجيب الوزارة المعنية لما جاء في دفتر المطالب .

About sauleddy37916

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

x

Check Also

حادثة سير خطيرة بمولاي عبد الله وسيارة الإسعاف بالجماعة ترفض نقل المصابين بدعوى عدم توفرها على البنزين

وقعت قبل قليل حادثة سير خطيرة أصيب خلالها شابان إصابات خطيرة بعدما ارتطمت الدراجة النارية ...