أخبار وطنيةتربية وتعليم

(FNE) بجهة كلميم-وادنون يراسل المدير الجديد للاكاديمية

المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم FNE التوجه الديمقراطي بجهة كلميم-وادنون يراسل المدير الجديد للاكاديمية للاستجابة للملف المطلبي الجهوي لأطر التوجيه والتخطيط مستشارين ومفتيشين.

كلميم 14 فبراير 2024
الى السيد مدير أكاديمية جهة كلميم وادنون:

تحية واحتراما، وبعد.
استكمالا للحوار القطاعي بين الحكومة والنقابات التعليمية الاكثر تمثيلية في ما يتعلق بملف أطر التوجيه والتخطيط التربوي مستشارين ومفتشين وخصوصا المطالب ذات الطابع الجهوي، وتبعا لواقع التهميش والاقصاء الذي يطال العديد من مطالب نساء ورجال التوجيه والتخطيط التربوي رغم تنصيص القوانين الجاري بها العمل على مجموعة من الحقوق والأدوار والمهام التأطيرية والتدبيرية ذات الصلة بمجالي التوجيه والتخطيط التربويين ومستجدات مختلف البرامج التعليمية. وحتى يضطلع أطر التوجيه والتخطيط التربوي بمهامهم المحورية في مجال اختصاصاتهم، فإننا ندعوكم السيد المدير إلى الاستجابة للملف المطلبي المتمثل فيما يلي:

1- تخصيص تعويضات جزافية سنوية لمستشاري التوجيه والتخطيط التربوي على غرار بعض الاكاديميات الجهوية (تعويض عن التنقل بالنسبة لأطر التوجيه وتعويض عن الاعباء والمهام خارج المهام الأصلية لأطر التخطيط).
2- توفير عدة العمل لأطر التوجيه العاملين بالقطاعات المدرسية (حاسوب، هاتف …).
3- احترام مبدأي الاستحقاق والمساواة والدعوة إلى تنظيم حركة انتقالية جهوية بعد النتائج الكارثية للحركة الإنتقالية الوطنية لمستشاري ومستشارات التوجيه والتخطيط التربوي 2022 ، والتي حرمت العديد من الأطر من الانتقال، مخلفة تذمرا واسعا بعد اعتماد الوزارة التعيين الجهوي للخرجين الجدد فوج 2020- 2022.
4- إعطاء الأولوية في تسيير مصالح وبنيات التوجيه والتخطيط التربوي لأطر الفئة.
5- ضرورة تفعيل الأدوار والمهام التأطيرية والاستشرافية والتقييمية لأطر التوجيه والتخطيط التربوي.
6- المطالبة بالتدخل لحل مشكل عدم توصل اطر التوجيه والتخطيط بمستحقات التكليف بمهام (اللجان، مدرسة الريادة، ملاحظة امتحانات الاشهادية ….).

وجدير بالذكر أن أطر التوجيه والتخطيط التربوي طالما انخرطوا بكل مسؤولية في تنفيذ مهامهم وتنزيل كل البرامج التعليمية في ارتباط مع مايخص مجال تخصصهم ، وفي انتظار تفاعلكم الايجابي السيد المدير مع المطالب العادلة والمشروعة للفئة ورد الاعتبار والإ نصاف.

المكتب الجهوي لجهة كلميم وادنون
الجامعة الوطنية للتعليم FNE

Abdeslam Hakkar

عبد السلام حكار مدير الموقع وصحفي منذ 1998 عضو مؤسس بالتنسيقية الوطنية للصحافة والإعلام الإلكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى