الواجهة

الشرطة الهولندية تعتقل مغربيا يشتبه في ارتكابه جريمة قتل بالحسيمة

متابعة فكري ولدعلي

بتنسيق مع السلطات الأمنية المغربية والانتربول، اعتقلت مصالح الأمن الهولندية خلال الآونة الأخيرة مواطنا مغربيا، بمدينة روتردام على خلفية ارتكابه جريمة قتل بمدينة الحسيمة نهاية شهر يوليوز المنصرم، وفق ما تداولته مجموعة من المنابر الإعلامية الهولندية .

وسبق للشخص الموقوف البالغ من العمر حوالي 29، أن اعتقل على خلفية تهريب المخدرات، ثم تم الإفراج عنه خلال الآونة الأخيرة من قبل القضاء الهولندي، قبل أن يتم توقيفه مرة أخرى بنفس المدينة الهولندية بتهمة قتل أحد أقاربه بمدينة الحسيمة ويتعلق الأمر بابن عمه .

و    في السياق ذاته، فقد خلفت هذه الجريمة التي عرفها شاطىء ” الصفيحة” بمدينة الحسيمة، ردود أفعال قوية لدى الجالية المغربية بهولندا وخاصة بمدينة روتردام، وصلت إلى حد تعرض منزل أسرة المشتبه فيه في جريمة القتل في مدينة روتردام، إلى تفجير قوي، قبل أن تتدخل الشرطة، بعد وقت قصير وتعتقل رجلين كانت بحوزتهما مواد قابلة للاشتعال، حيث تم القبض على المشتبه بهما ومصادرة سيارتهما حسب ما نشرته صحيفة دي تليغراف .

و    كان الأمن الوطني بمدينة الحسيمة قد أعلن يوم 31 يوليوز الماضي، عن جريمة قتل مروعة وقعت بشاطئ الصفيحة، راح ضحيتها شاب في مقتبل العمر، من أفراد الجالية المقيمة بالخارج، بعد تعرضه للطعن باستخدام سلاح أبيض من طرف شخص آخر، على إثر نشوب شجار عنيف بينهما .

 

Abdeslam Hakkar

عبد السلام حكار مدير الموقع وصحفي منذ 1998 عضو مؤسس بالتنسيقية الوطنية للصحافة والإعلام الإلكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى