القنيطرة….إغلاق مقهى غير مرخص بأولاد أوجيه.

 

عزيز مينوشي

قامت  السلطات المحلية بالقنيطرة برئاسة قائد الملحقية الإدارية الخامسة، يوم الجمعة 2 فبراير بإغلاق المقهى الكائن بمنطقة اولاد اؤجيه القنيطرة ، إثر عملية تفتيش مفاجئة في إطار حملة تحرير الملك العمومي التي تنفذها الجماعات المحلية و السلطات التابعة للمجال الترابي بالمنطقة الحضرية أولاد أوجيه عمالة القنيطرة.
وتبين للجنة التي زارت المقهى في إطار مراقبة الجودة وجود مواد فاسدة وغير صالحة للاستهلاك في المطبخ. و سجلت  كذلك لجنة المراقبة المكونة من السلطة المحلية وممثلي مصلحة الشؤون الاقتصادية  بعمالة القنيطرة والشرطة الإدارية للبلدية و المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية ومصلحة الطب البيطري، بحضور الأعضاء لقوات الأمن الوطني والقوات المساعدة  في تقريرها مجموعة من المخالفات والتجاوزات (عدم احترام شروط السلامة الصحية، عدم وجود ترخيص).
و  بناء على ما ورد في تقرير لجنة الرصد،  من المخالفات( وجود فواكه فاسدة (موز وأفوكادو)، وحفظ المواد الغذائية المقدمة للجمهور. بطريقة غير صحية). فقد تم 
منع  صاحب المقهى من مزاولة نشاطه التجاري، لخطورة المخالفات المسجلة بحقه.
ومن المقرر أن تستمر الحملة لتشمل باقي الملحقين الإداريين (الرابع والثالث عشر)، خاصة وأن العشرات من المحلات التجارية والمقاهي تعمل دون ترخيص، بعد عدم تمكن أصحابها من استيفاء الشروط المطلوبة على المنصة الإلكترونية لتقديم الطلبات للحصول على تراخيص الاستغلال التجاري والمهني.

About الجديدة نيوز

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

x

Check Also

السلطات المحلية بالزمامرة تشن حملة ضد العربات المجرورة بالدواب

محمد كرومي اشرفت اليوم السلطات المحلية بالزمامرة على حملة ضد العربات المجرورة بحضور عناصر الأمن ...