أخبارصوت الجالية

بوصوف يكشف حقيقة اتهامه بالتحريض ضد مؤسسات الدولة ويؤكد ثقته في القضاء.

خرج عبد الله بوصوف، الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج، عن صمته بخصوص ما تداولته وسائل إعلام، حول إحالته من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية على أنظار وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالدار البيضاء، بعد الاشتباه في تورطه في “تقديم المساعدة والأموال” إلى المسمى “إدريس فرحان”، صاحب موقع إخباري بإيطاليا، المعروف بمواقفه المعادية للمؤسسات المغربية.

وقال بوصوف في توضيح على صفحته الرسمية بموقع “فيسبوك”، إنه “تفاجأ اليوم بنشر بعض الأخبار تتضمن اتهاما بالمشاركة في التحريض على المؤسسات الوطنية، وهو اتهام لم يخطر على بال طيلة أربعين سنة وهبتها للدفاع عن بلدي ومؤسساته السيادية وثوابته”.

وأعرب بوصوف عن “رفضه رفضا قاطعا كل اتهام بالتواطؤ ضد المؤسسات الوطنية”، مشددا على أنه “رهن إشارة مؤسسات القضاء في بلدي، والتي أثق فيها تمام الثقة وفي نزاهتها”، منوها بـ”الفرقة الوطنية وبمهنية أفرادها وأخلاقهم العالية”.

وسرد بوصوف مواقفه وكتاباته في سبيل النهوض بسمعة المغرب في الخارج، قائلا : “كنت حاضرا وبقوة في كل أزماتنا مع إسبانيا وألمانيا، وخاصة فرنسا، وذكر أنه “لم يطلب الجنسية الفرنسية رغم توفره على كل شروطها انتصارا للجنسية المغربية الغالية رغم نصيحة العديد من المسؤولين الفرنسيين بالحصول عليها لكن المغربية في القلب والروح”.

وعبر بوصوف عن ألمه جراء “اتهامه في بلده وخدش وطنيته بحجة التواصل مع المدعو ادريس فرحان، علما أن أغلب الرسائل ملؤها التهديد والابتزاز، وهو معروف بهذه التصرفات مع أكثر من مسؤول مغربي”.

وفي الوقت الذي وجهت له هذه الاتهامات، أوضح بوصوف، أنه يشرف فيه على إصدار موسوعة الحضارة المغربية من 13 مجلدا، وعلى موسوعة القيم المغربية من 10 مجلدات، وموسوعة الأمثال الشعبية المغربية من 10 مجلدات تضم 11600 مثل شعبي، و 60 قصة مصورة للأطفال مضمونها هو الثقافة المغربية ستترجم لعدة لغات”.

وعبر عن “ تشرفه منذ أسبوعين بتلقي رسالة ملكية”، مضيفا : “أفتخر بها ونيشان على صدري تنوه بالمجهودات المبذولة والذؤوبة في خدمة قضايا الجالية المغربية المرتبطة بالهوية المغربية الأصيلة، وهي هدية ملكية وإشادة سامية على الوطنية والإخلاص والوفاء”.

وأكد أنه “يبقى جنديا وفـيا لبلد ولكامل مؤسساته، مدافعا عن ثوابت الامة المغربية تحت شعار: الله الوطن الملك”، وفق تعبيره.

وكانت منابر مغربية قد نشرت أنباء مفاذها أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية أحالت على أنظار وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالدار البيضاء، عبد الله بوصوف، في حالة سراح، لتعميق البحث معه حول شبهات “تقديم المساعدة والأموال” إلى إدريس فرحان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى