أخبارأخبار الرياضةالواجهة

الدفاع تعود بالفوز من ميدان الراك

تمكن فريق الدفاع الحسني الجديدي من العودة بسرعة الى سكة الانتصارات بعد وقوعه الدورة الماضية في فخ تعادل مخيب للآمال في أول لقاء له هذا الموسم بالميدان أمام فريق سطاد الرباطي، انتصار اليوم وهو الثاني للفريق الجديدي هذا الموسم جاء على حساب فريق الراسينغ البيضاوي برسم الدورة الثالثة من البطولة الاحترافية إنوي في قسمها الثاني بواقع هدف دون رد.
مقابلة اليوم دخلها الفريق الجديدي الذي بدأت تتضح معالم تشكيلته الأساسية التي من سيعول عليها المدرب عبد الكريم الجيناني هذا الموسم بعدما عرفت التركيبة البشرية للفريق الجديدي تغييرا وحيدا مقارنة بتشكيلة التي لعبت المقابل الأخيرة , و قد تمتل في إقحام اللاعب الصوتي مكان هيرفي زاهي الذي غاب عن اللقاء. مند بداية المقابلة ظهرت رغبة الفريق الجديدي في العودة بالانتصار حيث ضغط بقوة على نصف ملعب الفريق البيضاوي وخلق عدة فرص سانحة لم يفلح المهاجمون في ترجمتها الى أهداف سواء بسبب التسرع وغياب التركيز حينا وأحيانا بسبب تدخلات المدافعين وحارس المرمى. ضغط الفريق الجديدي لم يتحمله دفاع الخصم وبدأ في ارتكاب الأخطاء وهو ما تسبب في حصول لاعبي الراك على عدد من البطاقات الصفراء بل تلقى أحد لاعبيه الورقة الحمراء في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول الذي انتهى بنتيجة البياض.
الشوط الثاني من المقابلة لم يختلف كثيرا عن الشوط الأول , بل ازدادت هجمات الفريق الدكالي خطورة حيث بدأ الجمهور الحاضر يستشعر رائحة هدف قريب للدفاع يكسر بياض نتيجة اللقاء , خصوصا بعدما استرسل الدفاع هجماته نحو مرمى الحارس محمد عقيد . الإيقاع الهجومي للدفاع كان يتكسر بين الفينة و الأخرى بهجمات مرتدة خطيرة من الجانب البيضاوي بعضها أقلق راحة الفريق الدكالي. و قد استمر الإيقاع على هدا النحو الى حدود الدقيقة 76 من اللقاء حيث تمكن المهاجم يونس الديب من ختم هجوم جديدي منسق من الجهة اليسرى برأسية بديعة لم تترك أي حظ للحارس البيضاوي معلنة عن تغير النتيجة لمصلحة الدفاع. بعد دلك حاول الفريق المحلي الخروج لتسجيل هدف التعادل بالمقابل واصل الفريق الجديدي زحفه نحو مرمى الخصم بنية توقيع هدف تاني ينهي به اللقاء حيث تمكن من توقيع هدف تاني رفضه الحكم بدعوى خروج الكرة من الملعب لينتهي اللقاء بفوز الدفاع و حصده لنقط المباراة كاملة ما أهله الى الانفراد بالصف الثاني مؤقتا خلف فريق شباب أطلس خنيفرة الذي عاد بانتصاره الثالث تواليا من مكناس على حساب النادي المكناسي خصم الدفاع في الدورة القادمة.

Abdeslam Hakkar

عبد السلام حكار مدير الموقع وصحفي منذ 1998 عضو مؤسس بالتنسيقية الوطنية للصحافة والإعلام الإلكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى