الواجهةنقابات

متى سيفتح فرع تعاضدية السككيين بالجديدة ؟

ابو نضال

 زيارة مباغثة لمدير تعاضدية السككيين لمدينة الجديدة و بالخصوص الى مديرية الجنوب لقطب البنية التحتية و السير . و بالمناسبة قام بزيارة للمكان الذي تزمع التعاضدية اعتماده فرعا لها بالجديدة .و كان المطلب الوحيد الذي ركز عليه المدير هو المكتب  .

و مند ما قبل الجائحة و إدارة التعاضدية  و مجلسها الاداري التزمت بفتح هذا الفرع في اقرب الاجال . و بالفعل و بتنسيق مع ادارة (ONCF) التي استجابت مشكورة و وفرت  مقرا مناسبا  و مجهزا  بالكراسي و بمكتب بالاضافة الى الحاسوب و الة طباعة . لكن تاجل الافتتاح  بسبب الظروف التي فرضتها الجائحة . و خلال اول دورة للجمع العام المنتخب  في استحقاقات 2021 اقر الجمع فتح مجموعة من المندوبيات الاقليمية و البداية بالجديدة . و خلال ثاني دورة للجمع العام تم تاكيد القرار شريطة تكوين الموظف الذي سيدبر امر هذا المرفق.

عملية التكوين رفعت مند ما يزيد على السنتين و كأن مدة تكوين الموظف ستستغرق   كل هذا الوقت . حتى ان المتقاعدين القاطنين بالجديدة تطوعوا و وضعوا انفسهم رهن اشارة ادارة التعاضدية للعمل بهذا الفرع مجانا في انتظار نهاية التكوين التي عمرت طويلا . و باستفسار بسيط لدى موظفي مجموعة من التعاضديات اكدوا جميعا ان مدة التكوين لا تتجاوز الشهر  على ابعد تقدير. لكون تدريب في  التعامل مع تطبيق معلوماتي لا يتجاوز اياما معدودات .

ترى هل هي فترة التكوين التي لم تنته بعد؟ ام ان التعاضدية لم تجد الموظف المناسب ؟ ام اشياء اخرى لا يعلمها الا الذين اخروا فتح الفرع من سنة 2016 سنة الالتزام بفتحه الى يومنا هذا . ؟

فتح الفرع ضرورة ملحة في اطار تقريب الادارة من المنخرط و لا يتطلب هدر كل هذا الزمان تحت دريعة تكوين الموظف .

Abdeslam Hakkar

عبد السلام حكار مدير الموقع وصحفي منذ 1998 عضو مؤسس بالتنسيقية الوطنية للصحافة والإعلام الإلكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى