الواجهةنقابات

متى سيفتح فرع تعاضدية السككيين بالجديدة ؟

ابو نضال

 زيارة مباغثة لمدير تعاضدية السككيين لمدينة الجديدة و بالخصوص الى مديرية الجنوب لقطب البنية التحتية و السير . و بالمناسبة قام بزيارة للمكان الذي تزمع التعاضدية اعتماده فرعا لها بالجديدة .و كان المطلب الوحيد الذي ركز عليه المدير هو المكتب  .

و مند ما قبل الجائحة و إدارة التعاضدية  و مجلسها الاداري التزمت بفتح هذا الفرع في اقرب الاجال . و بالفعل و بتنسيق مع ادارة (ONCF) التي استجابت مشكورة و وفرت  مقرا مناسبا  و مجهزا  بالكراسي و بمكتب بالاضافة الى الحاسوب و الة طباعة . لكن تاجل الافتتاح  بسبب الظروف التي فرضتها الجائحة . و خلال اول دورة للجمع العام المنتخب  في استحقاقات 2021 اقر الجمع فتح مجموعة من المندوبيات الاقليمية و البداية بالجديدة . و خلال ثاني دورة للجمع العام تم تاكيد القرار شريطة تكوين الموظف الذي سيدبر امر هذا المرفق.

عملية التكوين رفعت مند ما يزيد على السنتين و كأن مدة تكوين الموظف ستستغرق   كل هذا الوقت . حتى ان المتقاعدين القاطنين بالجديدة تطوعوا و وضعوا انفسهم رهن اشارة ادارة التعاضدية للعمل بهذا الفرع مجانا في انتظار نهاية التكوين التي عمرت طويلا . و باستفسار بسيط لدى موظفي مجموعة من التعاضديات اكدوا جميعا ان مدة التكوين لا تتجاوز الشهر  على ابعد تقدير. لكون تدريب في  التعامل مع تطبيق معلوماتي لا يتجاوز اياما معدودات .

ترى هل هي فترة التكوين التي لم تنته بعد؟ ام ان التعاضدية لم تجد الموظف المناسب ؟ ام اشياء اخرى لا يعلمها الا الذين اخروا فتح الفرع من سنة 2016 سنة الالتزام بفتحه الى يومنا هذا . ؟

فتح الفرع ضرورة ملحة في اطار تقريب الادارة من المنخرط و لا يتطلب هدر كل هذا الزمان تحت دريعة تكوين الموظف .

Abdeslam Hakkar

عبد السلام حكار مدير الموقع وصحفي منذ 1998 عضو مؤسس بالتنسيقية الوطنية للصحافة والإعلام الإلكتروني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى