الواجهةصحة

حقيقة في دقيقة

بقلم أبو أيوب

    شركة فايزر الأمريكية للصناعات الدوائية أعلنت منذ مدة عن التوصل لمصل ضد كوفيد 19 ، و بالمناسبة هي نفسها الشركة التي توصلت لإنتاج منتوج الفحولة “الفياغرا” ، و هو المنتوج الذي أثبت فعاليته بحسب المجربين ، رغم كونه أدى في نفس الوقت إلى وفيات بررت بكبر العمر أو بجرعة فاقت اللزوم ، و هو ما قد يفسر في بعض الأحيان بالأضرار الجانبية …

    و بحسب المنطق ، فالشركة التي استطاع منتوجها إحياء الموتى ( الفياغرا) ، بإمكانها إنتاج دواء لمعالجة الأحياء . بحسب بعض التسريبات ، و الرئيس الأمريكي ترامب الذي خسر الإنتخابات جد منزعج و قلق على شركة فايزر لصناعة الدواء ، إنزعاج مبعثه إيمانه بأن الشركة المصنعة للمصل ، أجلت الإعلان عن منتوجها ضد كوفيد 19 إلى ما بعد الإنتخابات الرئاسية ، و هي إشارة واضحة ترقى إلى حد توجيه اتهام مباشر بالتواطؤ …! أو هكذا خيل لي .

    لكن شركة فايزر لصناعة الدواء و للحفاظ على مصداقيتها كان لها رأي آخر ، وذلك من خلال جوابها على تغريدة ترامب و أفضل قوله بالفرنسية حتى لا يفقد الجواب معناه سجعا ( ( La compagnie s’occupe des érections et non des élections) , الإعتذار واجب لزوار موقع الجديدة و لا حياء في الدين ، أو هكذا شبه لي … كانت هذه حقيقة في دقيقة و إلى لقاء آخر بحول الله .

Abdeslam Hakkar

عبد السلام حكار مدير الموقع وصحفي منذ 1998 عضو مؤسس بالتنسيقية الوطنية للصحافة والإعلام الإلكتروني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى