أخبار إقليم الجديدةتربية وتعليم

فرعية بئر بوعلي …الواقع المر

اولاد افرج :المراسل

تعد  فرعية بئر بوعلي التابعة لمجموعة مدارس القواسم بجماعة أحد أولاد افرج واحدة من المؤسسات التعليمية العمومية القديمة بالمنطقة،تضم عدة اقسام دراسية و تتوفر على مختلف المستويات الابتدائية من التعليم العمومي ، لكنها تعيش مجموعة من المشاكل بسبب الاهمال واللامبالاة والحسابات الضيقة وغياب المستلزمات الصحية واللوجيستية، مما أثر سلبا على مسار المنظومة التعليمية الاهداف المتوخاة للوصول الى  تعليم جيد ينبني على اسس واقعية وموضوعية تخدم العباد والبلاد.
كما ان هذه المؤسسة التعليمية لاتتوفر على مكتب لجمعية أباء و أولياء التلاميذ من أجل السهر والمساهمة في توفير الأجواء والمناخ الصالح للزمان والمكان.
 مصادر من عين المكان تقول  بأن  هذه المدرسة (بئر بوعلي) تعرف نقصا حادا في التجهيزات والمرافق الصحية ومجموعة من النواقص : أولها غياب الماء الشروب وانعدامه  بالمرافق الصحية التي أصبحت حالتها كارثية مع تراكم الأزبال والاتربة . ثانيها غياب التجهيزات الضرورية بالاقسام، طاولات متاكلة  ناهيك عن الشقوق الظاهرة بكل حيطان الاقسام . و التي أصبحت تشكل خطوؤة على  التلاميذ و الأساتذة و  الطاقم الاداري . والصور  تغني عن الكلام  في غياب تام لرد فعل  السلطات المسؤولة .
و  يطالب أباء و أولياء تلاميذ  المؤسسة بضرورة القيام بزيارة ميدانية لمسؤولي المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية و التعليم الاولي  بالجديدة للوقوف على الحالة البئيسة التي تعيشها المدرسة و التدخل الفعلي و ايجاد الحلول المستعجلة  اللازمة لهذه المشاكل  .

 

Abdeslam Hakkar

عبد السلام حكار مدير الموقع وصحفي منذ 1998 عضو مؤسس بالتنسيقية الوطنية للصحافة والإعلام الإلكتروني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى