أخبار

السوق الاسبوعي للزمامرة يعيش وضعية مزرية ومطالب من اجل إصلاحه وتاهيله :

محمد كرومي ،الزمامرة
يعيش السوق الاسبوعي للزمامرة وضعية مزرية وكارثية في ظل الاقصاء والتهميش ،وكأنه خارج مخططات التنمية المحلية في غياب أية مبادرة حقيقية لاصلاحه وتاهيله بعدما اصبح عبارة عن مزبلة مفتوحة فئ ظل تراكم اوانتشار الازبال والنفايات وانهيار أجزاء من الجدران التي تحيط بالسوق . كل هذا يستوجب من الجهات  الوصية  و القائمين على تدبير الشأن المحلي التدخل وانقاذ الوضع .
فرغم النداءات المتكررة ومطالب الساكنة وفعاليات المجتمع المدني والسياسي والحقوقي بضرورة اصلاح وإعادة هيكلة السوق الاسبوعي للزمامرة وتفعيل قرار وزير الداخلية الذي تقدم به وزير الداخلية في مناسبة سابقة إلى المسؤولين ورؤساء الجماعات بالمغرب لكن لم تتم الى يومنا هذا الاستجابة وتفعيل القرار الوزاري والمسؤولون خارج التغطية حتى اشعار اخر .
وقد سبق في وقت سابق أن تم الشروع في تنفيذ قرار ترحيل السوق الاسبوعي للزمامرة الى تراب جماعة الغنادرة وتمت برمجته ضمن أشغال دورة المجلس المحلي الجماعي للزمامرة وتمت مناقشته و المصادقة عليه بغرض الاستحواذ على الوعاء العقاري الضخم ،الا ان القرار الوزاري كان بمثابة ضربة موجعة لمافيا العقار ،بعدما أعطى وزير الداخلية قرارا صارما بعدم تغيير وترحيل الأسواق الأسبوعية مع ضرورة اصلاحها وتاهيلها وإعادة هيكلتها .
وفي هذا الصدد عبرت عدة فعاليات سياسية وحقوقية ومدنية عن استنكارها الوضع المزري الذي يعيشه السوق الاسبوعي مطالبين اصلاح الوضع وتنفيذ قرار وزير الداخلية.

Abdeslam Hakkar

عبد السلام حكار مدير الموقع وصحفي منذ 1998 عضو مؤسس بالتنسيقية الوطنية للصحافة والإعلام الإلكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى