صوت الجالية

فرنسا : قنصلية متنقلة في مدينة بوفيه لفائدة المغاربة المقيمين باقليم لواز

أقدمت القنصلية العامة للمملكة المغربية ببونتواز، صباح يوم السبت 08 يونيو 2024، طبقا للتوجيهات الملكية السامية وطبقا لتوجيهات وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج الرامية إلى تجويد وتحسين الخدمات القنصلية المقدمة للجالية المغربية بالخارج؛ على فتح أبوابها لفائدة أفراد الجالية المغربية لقضاء مآربهم الإدارية، عن طريق قنصلية متنقلة شدت الرحال الى اقليم لواز وقد أتاحت هذه العملية التي نظمت بدعم من بلدية المدينة لأفراد الجالية المغربية الاستفادة من مجموعة من الخدمات القنصلية تعلقت بتسليم جوازات السفر، وبطائق التعريف الوطنية، وتقديم مجموعة من الاستشارات العدلية والقانونية والمصادقة على التوكيلات بجميع أنواعها..

وأوضح القنصل العام للمملكة المغربية ببونتواز ذ. صلاح الدين طويس أن خدمة القنصلية المتنقلة تندرج إلى جانب تقريب الإدارة من الجالية المغربية في إطار المقاربة الاستباقية التي تنهجها القنصلية العامة تزامنا مع انطلاق عملية ” مرحبا ” التي تعرف توافد عدد كبير من أفراد الجالية على مقر القنصلية العامة.

وعلى هامش هذه القنصلية المتنقلة عقد القنصل العام للمملكة المغربية ببونتواز لقاءا مثمرا مع عمدة المدينة السيد ” فرانك بيا ” حول مواضيع ذات اهتمام مشترك وخاصة وضعية الجالية المغربية المقيمة بالمدينة وكذا آفاق تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين مدينة بوفيه والمغرب.

وأوضح القنصل العام للمملكة المغربية ببونتواز ذ. صلاح الدين طويس أن خدمة القنصلية المتنقلة تندرج إلى جانب تقريب الإدارة من الجالية المغربية في إطار المقاربة الاستباقية التي تنهجها القنصلية العامة تزامنا من انطلاق عملية ” مرحبا ” التي تعرف توافد عدد كبير من أفراد الجالية على مقر القنصلية العامة.

كما أجرى السيد القنصل العام لقاءا مع أفراد الجالية المغربية، بما في ذلك المنتخبين المحليين والكفاءات الشابة وكذا الفاعلين الجمعويين ومجموعة من النساء والرجال من الجيل الأول من المهاجرين الذين أثنوا جميعا على هذه المبادرة وعبروا عن امتنانهم وشكرهم لجلالة الملك على الرعاية السامية التي يحيط بها جلالته رعاياه الأوفياء”.

وصادفت القنصلية المتنقلة في مدينة بوفيه احتفالات “القرية الإفريقية” التي نظمتها الجمعية الاجتماعية والثقافية لأفارقة لواز (ASCAO)، والتي اختارت المملكة المغربية كضيف شرف لنسخة هذه السنة ”

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى