الواجهةتربية وتعليمصحة

أمزازي : 300 ألف طالب سيستفيدون من التغطية الصحية

    أكد سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية، إن 300 ألف طالب سيستفيدون من التغطية الصحية الإجبارية خلال الموسم الجامعي 2020.2021، وذلك خلال الأسئلة الشفوية الأسبوعية بمجلس النواب، يوم الاثنين ان عدد المستفيدين من المنحة الجامعية وصل إلى 400 ألف، إضافة إلى إحداث ثلاث أحياء جامعية بكل من أكادير، وتطوان والراشيدية..

    وذهب الوزير إلى أن الدخول الجامعي سيكون عند منتصف أكتوبر 2020 بجميع المؤسسات الجامعية، مع إعطاء الامكانية للطلبة لاختيار التعليم عن بعد أو حضوريا، سواء بالنسبة للمحاضرات أو الأشغال التطبيقية أو التوجيهية في مجموعة صغيرة في احترم تام للإجراءات الاحترازية الجاري بها العمل.

    وأشار أن عدد الطلبة الإجمالي بلغ مليون و79 ألف طالب، بينهم290 ألف طالب جديد هذه السنة، فيما وصل عدد التلاميذ في التعليم المدرسي 9 ملايين تلميذ منهم أكثر من 700 ألف تلميذ جديد بالسنة أولى ابتدائي، ومليون و100 ألف بالتعليم الخصوصي، وحوالي مليون طفل في التعليم الأولي منهم 140 ألف طفل جديد .

    وأبرز أن الوزارة سخرت لاستقبال التلاميذ برسم هذا الدخول 179 مؤسسة جديدة، منها 15 مؤسسة جماعاتية و11 مؤسسة داخلية جديدة، منها 90 في المائة بالقروي.

Abdeslam Hakkar

عبد السلام حكار مدير الموقع وصحفي منذ 1998 عضو مؤسس بالتنسيقية الوطنية للصحافة والإعلام الإلكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى