المركز الترابي للدرك الملكي بسيدي بنور والتدخلات الناجحة في تواصل

    تعتبر سرية الدرك بسيدي بنور من أنشط السريات بالمغرب بحيث تضم مراكز ترابية وقضائية وفصيلة قضائية وحتى شرطة المرور تبلو جميعها البلاء الحسن كل في نفوذه الترابي … ومن بين هذه المراكز نجد المركز الترابي بسيدي بنور .

    يتسع نفوذ تراب المركز الترابي للدرك الملكي بسيدي بنور لثلاثة جماعات ترابية هي العطاطرة وبوحمام ثم الجابرية بساكنة تناهز 60500 نسمة موزعين على مساحة تقدر ب378 كلم مربع وتوجد أبعد نقطة خاضعة لنفوذ المركز على مسافة 45 كلم .

    وحسب مراسلي موقع الجديدة نيوز بسيدي بنور يقوم هذا المركز بعمليات متتالية ناجحة ننقل لكم أهمها خلال أرعة أشهر (غشت ، شتنبر ، أكتوبر ونونبر) :

  • فخلال شهر غشت تم توقيف شخصين وحجز كمية مهمة من المخدرات – وشهر شتنبر توقيف ثلاثة مروجين للمخدرات ومروجين اثنين لمسكر ماء الحياة وشهر أكتوبر توقيف مروج وأحد المتاجرين في المواد المهربة .
  • حجز 22 كلغ من الكيف + 1 كلغ من طابا + 500 غرام من الشيرا + 600 كلغ من الملابس المهربة + سيارة وكمية من مسكر ماء الحياة .
  • بتاريخ 15 أكتوبر 2020 تمت متابعة شخص بتهم خيانة الأمانة والمس بالمقدسات والتحريض على زعزعة الأمن الداخلي للدولة من خلال إشهار علم الجمهورية الوهمية بوليساريو .
  • بتاريخ 30 أكتوبر 2020 توصل المركز بإخبارية مفادها أن هذا الشخص قام بإشهار علم البوليساريو بمنزله الذي يبعد بحوالي كيلومترين عن دوار اولاد منصور المتواجد بتراب جماعة العطاطرة حيث انتقلت دورية على الفور وبحضور السلطة المحلية تمت المعاينة قبل أن تقوم عناصر الدرك بحجز العلم وتوقيف المعني بالأمر الذي كان منهمكا في استهلاك المخدرات رفقة شخص آخر … وبعد البحث تبين أن الموقوف قام بفعلته إنتقاما من السلطات كونه يتاجر في المتلاشيات وكان يقوم بسرقة الصناديق البلاستيكية ويقوم بسحقها بهدف إعادة تصنيعها ناهيك عن سرقة الكهرباء حيث تم حجز آلة تفتيت البلاستيك … كما أن التحريات خلصت بالتوصل إلى شريط فيديو مع نشر المحضر عند الإنفصالي الراضي الليلي مع العلم السالف الذكر .
  • دائما شهر أكتوبر ، وقعت جريمة قتل بتراب جماعة بوحمام تم فك لغزها في وقت وجيز … فقد كان صديقان لا يفترقان بدوار الشراربة ويوم الواقعة طرق الجاني باب منزل صديقه (الضحية) الساعة الثامنة صباحا وطلب منه مرافقته إلى البادية … وبعد العودة ودخول الضحية إلى منزله عاد الجاني من جديد وطلب من صديقه مرافقته إلى مكان معزول بجنبات الدوار قصد تدخين الكيف علما أن الضحية كان يتوفر على السبسي والجاني على الكيف … هناك باغث الجاني الضحية بضربة على مستوى الرأس ثم ألقاه في قناة الري لكن طفلا قاصرا عاين الجريمة وقام بالتبليغ عنها بحضور والده ليتم بذلك توقيف الجاني وتقديمه للعدالة .

    هذا دون الحديث عن إنجاز الوثائق الإدارية والتدخلات في حوادث السير والدوريات والحملات لمحاربة الجريمة بشتى أنواعها والمراقبة الطرقية وغيرها من الأعمال الروتينية .

 

About momo

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

x

Check Also

حادثة سير خطيرة بمولاي عبد الله وسيارة الإسعاف بالجماعة ترفض نقل المصابين بدعوى عدم توفرها على البنزين

وقعت قبل قليل حادثة سير خطيرة أصيب خلالها شابان إصابات خطيرة بعدما ارتطمت الدراجة النارية ...