الواجهةتعزية

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ينعى الباحث المغربى عبد المجيد بنمسعود عضو الإتحاد رحمه الله

“يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي”

    فقد تلقينا بقلوب مفعمة بالرضا بقضاء الله وقدره نبأ وفاة الباحث المغربى عبد المجيد بنمسعود عضو الاتحاد ،عن عمر يناهز 69 عاما ، قضاها رحه الله في البحث ، كان رحمه الله باحثا في الفكر التربوي الإسلامي، كما كان متخصصا في مصطلح القرآن والحديث .

    ترك الفقيد، سلسلة من الكتب، من بينها “القيم الإسلامية التربوية والمجتمع المعاصر”، و”التفكك الأسري دعوة للمراجعة”، و”منظومتنا التربوية إلى أين؟”، و”مفهوم السلطة في ضوء المنظومة التربوية الإسلامية”.

    كما نشر بنمسعود العديد من الدراسات بمجلات مغربية وعربية حول أزمة القيم، والتخلف الحضاري، والاختراق الثقافي، وثقافة البناء في الإسلام، والنظرية التربوية الإسلامية، ومناهج تدريس الفكر الإسلامي.

    وقد فقدت الأمة الإسلامية باحثاً ومفكراً من مفكريها المخلصين الأفاضل نسأل الله العلي القدير أن يغفر له ويرحمه رحمة واسعة ويعفو عنه، ويجزيه خير الجزاء، ويكرم نزله، ويدخله جنة الفردوس، ويحشره مع النبيين والصديقين وحسن أولئك رفيقا، وأن يلهم أهله وذويه ومحبيه وزملائه الصبر والسلوان إنه نعم المولى ونعم المجيب .

أ . د علي القره داغي                                                  أ. د أحمد الريسوني الأمين العام الرئيس

Abdeslam Hakkar

عبد السلام حكار مدير الموقع وصحفي منذ 1998 عضو مؤسس بالتنسيقية الوطنية للصحافة والإعلام الإلكتروني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى