أخبار دوليةأخبار وطنيةالواجهة

وسيط المملكة ذ. محمد بنعليلو يستقبل السيد غير ديرينغ Ger Deering.

استقبل وسيط المملكة ذ محمد بنعليلو، مساء اليوم الإثنين 22 أبريل 2024 بمقر المؤسسة، السيد غير ديرينغ Ger Deering، أمبودسمان إيرلندا، المفوض المكلف بالحق في الحصول على المعلومة، في إطار زيارة ود ومجاملة، كان مرفوقا خلالها بسفير جمهورية إيرلندا بالرباط السيد جيمس ماك إنتاير James MCIntyre.

وشكل هذا اللقاء مناسبة تباحث الطرفان خلالها سبل تعزيز علاقات التعاون بين مؤسستيهما في مجال الدفاع عن حقوق الأفراد والوساطة المؤسساتية ومجالات تدخل الأمبودسمان، فضلا عن تدارس وسائل وإمكانيات تقوية حضورهما على صعيد الشبكات والهيئات الدولية للأمبودسمان، لاسيما المعهد الدولي للأمبودسمان.

وأبدى السيد ديرينغ إعجابه بتجربة مؤسسة وسيط المملكة في مجال الوساطة والدفاع عن الحقوق الارتفاقية، وعلاقات الشراكات والتعاون الثنائي والمتعدد الأطراف مع نظيراتها من المؤسسات إقليميا وقاريا ودوليا.

ومن جهة أخرى، كان هذا اللقاء فرصة استعرض خلالها الطرفان اختصاصات ومهام مؤسستيهما، وما تنهجانه من ممارسات في ظل ما خولهما الإطار القانوني المنظم لهما من صلاحيات ترمي للدفاع عن الحقوق الارتفاقية وتكريس الحكامة الجيدة في أداء المرافق العمومية.

وجدير بالذكر أن السيد ديرينغ قد سبق له أن تقلد مهام أمبودسمان مكلف بالقضايا المالية والتقاعد خلال الفترة 2015-2018 كما شغل مهام المدير المؤسس للهيئة الوطنية لحقوق الشغل (NERA)، ويتمتع بخبرة واسعة في مجال الاشتغال في الإدارات الحكومية المحلية وتنمية المجتمع والخدمة المدنية والقطاع الخاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى