أخبار

نقابة دحمان تدعو لانجاح الاضراب الوطني في قطاع التعليم

بيــــــــــــــــــان 

الجامعة الوطنية لموظفي التعليم
في ظل المستجدات التي تشهدها الساحة التعليمية والنقابية وتفاعلا منه مع التطورات الاخيرة عقد المكتب الوطني للجامعة الوطنية لموظفي التعليم لقاءه العادي اليوم الاحد 22 أكتوبر 2023، خصص لمدارسة مستجدات المعركة النضالية للشغيلة التعليمية ضد النظام الاساسي الجديد، بالاضافة الى استعراض بعض القضايا التنظيمية، وفي مستهل هذا اللقاء تطرق الأخ الكاتب العام للجامعة ذ عبد الاله دحمان لمستجدات التنسيق النضالي معتبرا أن الجامعة الوطنية لموظفي التعليم ما فتئت تمد يدها لجميع المكونات والفعاليات لتوحيد الجهود والنضال، كما ان الجامعة كانت ولا زالت دائما الى جانب كل المبادرات التي ترمي الى خدمة مصلحة الشغيلة التعليمية بعيدا عن الاصطفافات الضيقة والاجندات الخاصة، وتؤكد عزمها اسناد مبادرات التنسيق الحالية وتقوية النفس الوحدوي والدينامية النضالية الوحدوية، وعدم جعلها لقمة سائغة للأجندات الخاصة على حساب الوحدة النضالية لمصلحة الشغيلة.
كما اعتبر الكاتب العام للجامعة انه في ظل موجة الاحتقان التي تعرفها المنظومة التعليمية وحالة الرفض المتنامي للنظام الاساسي، في مقابل الاصرار المستمر للحكومة والوزارة الوصية في فرضه قسرا على الشغيلة التعليمية، فإن انتزاع المطالب يتطلب منا جميعا توحيد الصف النضالي خدمة الشغيلة عوض الاجندة الخاصة او ترويج لمغالطات تسيء لهذا المد النضالي المبارك .
وفي هذا الاطار عرف اللقاء نقاشا مستفيضا ومطولا بين أعضاء المكتب الوطني، استحضروا فيه جميع المعطيات والخلفيات للخروج بمواقف ثابتة وواضحة، بخصوص اليد المدودة للجامعة في دعم تنسيق وتجميع الجهود لصالح وحدة نضالية ميدانية، وعليه فان المكتب الوطني للجامعة يعلن ما يلي:
• تجديد رفضه للنظام الاساسي، ودعوته الوزارة الوصية الى الاستماع لنبض الشغيلة والكف عن الترويج لنظام لفظه حتى من شارك في انتاجه ولا يحظى بالاجماع داخل قطاع التربية الوطنية .
• تأكيده أن أفق التنسيق الجدي الواضح المعالم و المجرد من كل خلفية ضيقة وأجندة خاصة هو المدخل لاستعادة المبادرة داخل قطاع التعليم، والذي لن يتحقق أبدا في ظل هيمنة المنطق الإقصائي .
• دعوته – في اطار الحرص على انجاح النضال الوحدوي وتوحيد الدينامية النضالية للشغيلة التعليمية – مناضلي ومناضلات الجامعة وعموم الشغيلة التعليمية الى تجسيد الاضراب الوطني لأيام 24 و 25 و 26 أكتوبر 2023 ، مع الانخراط في الوقفات الاحتجاجية أمام المديريات الإقليمية يوم 26 اكتوبر2023.
• دعوته الى تجسيد اعتصام إنذاري لمسؤولي ومسؤولات الجامعة مجاليا ووطنيا أمام وزارة التربية الوطنية يوم 1 نونبر2023.
• تأكيده على استمراره في الانخراط ودعم كافة المحطات النضالية التي دعت لها الاشكال التنسيقية للفئات المتضررة والتي يعتبر مناضلو ومناضلات الجامعة جزءا من ديناميتها النضالية .
• دعوته الحركة النقابية التعليمية الى تحمل مسؤوليتها وتصحيح مسارها النضالي وذلك بالعودة المسؤولة الى ميدان النضال بما يخدم الملف المطلبي للشغيلة التعليمية.
وختاما فان الجامعة الوطنية لموظفي التعليم، تدعو عموم مناضلي ومناضلات الجامعة إلى التعبئة المكثفة والفعالية النضالية لانجاح المحطات الاحتجاجية المعلن عنها من أجل انتزاع المطالب العادلة للشغيلة التعليمية.

Abdeslam Hakkar

عبد السلام حكار مدير الموقع وصحفي منذ 1998 عضو مؤسس بالتنسيقية الوطنية للصحافة والإعلام الإلكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى