تربية وتعليم

اللجنة الثلاثية الوزارية تجتمع مع الجامعة الوطنية FNE التوجه الديمقراطي.

رشيدة باب الزين باريس

انعقد يومه الجمعة 22 دجنبر 2023 بمقر الوزارة اجتماع اللجنة الوزارية الثلاثية، برئاسة السيد شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وبحضور السيد يونس السكوري، وزير الادماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، والسيد فوزي لقجع، الوزير المنتدب لدى وزارة الاقتصاد والمالية، المكلف بالميزانية مع السيد الكاتب العام الوطني وممثلي الجامعة الوطنية للتعليم (FNE)- التوجه الديمقراطي.

ويأتي هذا الاجتماع في إطار الحوار الاجتماعي القطاعي ومواصلة النقاش بهدف تعديل النظام الأساسي الجديد، كما شكل مناسبة لطرح عدد من الملفات المطلبية التي تقدمت بها الجامعة الوطنية للتعليم (FNE)- التوجه الديمقراطي.
وتم خلال هذا الاجتماع الاتفاق على النقط التالية :

* التحاق نقابة الجامعة الوطنية للتعليم (FNE) التوجه الديمقراطي بالحوار القطاعي حول صياغة مرسوم نظام أساسي جديد خاص بموظفي قطاع التربية الوطنية، بنسخ المرسوم رقم 2.23.819 الصادر في 20 ربيع الأول 1445 هجرية الموافق ل 06 أكتوبر 2023.

* طرح الملفات المطلبية الأخرى للنقاش في أفق إيجاد الحلول الممكنة.

* عقد جلسات الحوار بصفة متتالية، انطلاقا من يومه الجمعة 22 دجنبر 2023 وخلال الأيام المقبلة بما فيها السبت والأحد من أجل الوصول إلى اتفاق.

وعقب هذا الاجتماع تم توجيه نداء لنساء ورجال التعليم من أجل تعليق جميع الأشكال الاحتجاجية ابتداءا من اليوم والعودة إلى المؤسسات التعليمية واستئناف الدراسة للتلميذات والتلاميذ.

ملحوظة :

* نقابة الجامعة الوطنية للتعليم (FNE) – التوجه الديموقراطي تدعو نساء ورجال التعليم إلى التعليق الفوري لجميع الأشكال الاحتجاجية والعودة للعمل بالفصول الدراسية من أجل استئناف الدراسة للتلاميذ والتلميذات.

* تقرر الالتحاق بجلسات الحوار المتواصلة من أجل تعديل النظام الأساسي الجديد وتدارس الملفات المطلبية.

 

Abdeslam Hakkar

عبد السلام حكار مدير الموقع وصحفي منذ 1998 عضو مؤسس بالتنسيقية الوطنية للصحافة والإعلام الإلكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى