مسنة تلقى حتفها بواسطة عربة مجرورة


محمد كرومي: سيدي بنور/
‎لقيت سيدة مسنة مصرعها، يوم الإثنين 22 يناير الجاري، بشارع أديسون بسيدي بنور، بعد تعرضها لحادثة سير مميتة و ذلك على إثر دهسها بعربة مجرورة مخصصة لنقل الأشخاص، فور خروجها من حصة العلاج لتصفية الدم.

‎وتعود اسباب  الحادثة الى كون سائق العربة كان يقود حصانه بسرعة متهورة، مما تسبب في الاصطدام بالسيدة و إسقاطها على الارض وسط الشارع العام و دهسها بإحدى عجلات العربة و لاذ بالفرار .

المصابة تركت لحالها  مدرجة في الدماء الى ان جاءت سيارة الاسعاف لتابعة للوقاية المدنية التي نقلتها على وجه السرعة   الى المستشفى الاقليمي بالجديدة حيث فارقت الحياة .

‎وفور علمها بالحادث تجندت عناصر الأمن بسيدي بنور، وقامت بالبحث والتحري عبر فحص وتتبع كاميرات المراقبة مكنتهم من الإهتداء الى العربة وتوقيف صاحبها وسائقها المتسبب في هذا الحادث المأساوي في ظرف وجيز، وحجز العربة والحصان.

‎و الحادث يسائل المسؤولين بالجماعة  و الأمن عن  مدى تفعيل القرار العاملي الرامي إلى الحد من استعمال العربات المجرورة بالدواب داخل المدار الحضري. التي تؤرق بال المارة وتشكل كابوسا مرعبا لمستعملي الطريق بسبب السرعة الجنونية التي يسيرون بها داخل شوارع وأزقة سيدي بنور. بالاضافة الى الفوضى  وعرقلة السير والضجيح الليلي الناتج عن المكبرات الصوتية الصاخبة . و ما يترتب عنها من   أكوام فضلات الحيوانات  وسط الطريق العام وعلى مستوى حديقة الأمراء.

و رغم الحملات التطهيرية التي تقوم بها المصالح الأمنية بين الفينة و الأخرى والتي أسفرت عن حجز عدد من العربات الا ان الظاهرة لا تزال في تزايد. و  وجب تظافر الجهود بين كل المكونات (السلطة المحلية والمجلس البلدي والمصالح الأمنية)  للحد منها و مند عواقبها .

About الجديدة نيوز

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

x

Check Also

اسلاك كهرباءية عارية تشكل خطرا على حياة المواطنين بالزمامرة:

محمد كرومي/ الزمامرة يتساءل المواطنون بجماعة الزمامرة عن الاهمال الذي طال اعمدة الانارة العمومية سواء ...