أخبار وطنيةتربية وتعليم

رابطة جمعيات امهات واباء واولياء التلاميذ بفاس تدعو الى ايجاد الحلول لاسباب الاضراب مراعاة لمصلحة التلاميذ

 

رابطة جمعيات امهات واباء واولياء التلاميذ بفاس

البلاغ رقم 1

تتابع رابطة جمعيات امهات وآباء واولياء التلاميذ بفاس بانشغال كبير،الاحتقان والتصعيد غير المسبوقين بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة والشغيلة التعليمية بالمدرسة العمومية حول مضامين النظام الاساسي لموظفي الوزارة ،الذي تعتبره هذه الاخيرة مجحفا في حقها.
هذا التصعيد ادى الى استمرار الاضراب ،وتعطيل الدراسة بالمدارس العمومية، وهو مايمس في العمق فلذات اكبادنا من حقهم الدستوري في الدراسة والتحصيل.
ووعيا من الرابطة بكل مكوناتها،بحساسية ودقة المرحلة ، ومن منطلق المسؤوليات الملقاة على عاتقنا كشريك اساسي في النظومة التربوية ، فاننا ندعو الى :

1/نزع فتيل الاحتجاجات بايجاد الحلول الكفيلةللوقف الفوري للاضرابات المتتالية، مراعاة لمصلحة التلاميذ وضمان الحفاظ على الزمن المدرسي.
2/تشبثنا بحق ابنائنا الدستوري في التعليم والتعلم المجانيين وبالجودة المطلوبة.
3/تعويض التلاميذ فيما ضاع من زمنهم الدراسي،ترسيخا لمبدأ تكافؤ الفرص.
4 /مطالبة الوزارة الوصية بتحمل مسؤولياتها لايجاد السبل الكفيلة للنهوض اكثر بالمدرسة العمومية بكل مكوناتها الادارية والتربوية.
5/التاكيد على ان المدرسة العمومية بكل مكوناتها هي اساس كل اقلاع علمي ، واقتصادي، واجتماعي، والتصدي لكل المخططات الهادفة الى المس بها والنيل منها.
6/وتضع الرابطة بكل مكوناتها، نفسها رهن اشارة كل المبادرات الجادة والمسؤولة الهادفة التي تخدم قضايا واشكالات المدرسة العمومية.

فاس في 12 نونبر2023

Abdeslam Hakkar

عبد السلام حكار مدير الموقع وصحفي منذ 1998 عضو مؤسس بالتنسيقية الوطنية للصحافة والإعلام الإلكتروني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى