أخبار دوليةمجتمع

روسيا تدرج حركة “الشواذ” على قائمة المنظمات الإرهابية.

روسيا تدرج حركة “الشواذ” على قائمة المنظمات الإرهابية.

أدرجت الهيئة الروسية الفيدرالية للرقابة المالية ومكافحة غسل عائدات الجريمة وتمويل الإرهاب، حركة “الشواذ والسحاقيات والمتحولين جنسيا” في قائمة المنظمات الإرهابية والمتطرفة في روسيا.
ونقل موقع قناة “روسيا اليوم” بيانا للهيئة الروسية الفيدرالية للرقابة المالية قالت فيه “تم إدراج حركة “LGBT” الدولية (المحظورة في روسيا الاتحادية) وأقسامها الهيكلية على قائمة المنظمات الإرهابية والمتطرفة”.
وأضاف المصدر ذاته، أنه في نونبر من العام الماضي 2023، رفعت وزارة العدل الروسية دعوى قضائية للاعتراف بالحركة الدولية لمثليي الجنس ومزدوجي التوجه الجنسي والمتحولين جنسيا LGBT كمنظمة متطرفة وحظرها في روسيا.
وأوردت قول وزارة العدل الروسية في بيان لها “من الملاحظ في أنشطة حركة المثليين العاملة على الأراضي الروسية تحديد علامات ومظاهر مختلفة متطرفة، بما في ذلك التحريض على الكراهية الاجتماعية والدينية”.
وعقب دعوى وزارة العدل، اعتبرت المحكمة العليا في روسيا حركة الشواذ حركة متطرفة وحظرت أنشطتها في البلاد بعد دعوى رفعتها وزارة العدل إلى المحكمة، في إطار إقرار روسيا قوانين تحظر الدعاية والترويج للشذوذ الجنسي.
غير أن القرار لم يعجب مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان فولكر تورك، الذي سارع إلى دعوة السلطات الروسية إلى إلغاء قرار المحكمة العليا، وهو ما رأت فيه روسيا تدخلا سافرا في شأنها، واستهدافا لقيم المجتمع الروسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى