أخبار الرياضةالواجهة

حكم مباراة نهاية كأس الكنفدرالية الافريقية يؤكد انه تحدث مع حكام الفار الذين اكدوا له عدم مشروعية ضربة الجزاء

لا زالت تداعيات اللقطة المثيرة للجدل في مباراة الزمالك ونهضة بركان المغربي في نهائي كاس الكونفدرالية تسيل مداد  أقلام المتتبعين رغم مرور ما يقارب الأسبوع على نهاية المقابلة النهائية التي جرت بالقاهرة و فاز بها فريق الزمالك المصري. 

فاثناء   المقابلة لم يتحرك لا الحكم و لا جهاز الفار و لا تمت اعادة اللقطة عبر جهاز التلفاز  بعد سقوط لاعب بركان داخل المربع . و كان على الحكم التشاور مع حكام الفديو المساعد للحسم في القرار المناسب (تاكيد ضربة الجزاء او العكس).

فقد كشفت تقارير صحفية  نقلًا عن مصادر موثوقة ، تفاصيل ما تضمنه تقرير الحكم السنغالي “عيسى سي” الذي ادار المباراة و الذي أرسله الى اللجن المختصة في الكاف، و تقرير أخر من فيكتور جوميز نائب رئيس لجنة الحكام عن الأداء التحكيمي، و الذي تضمن الاشادة على اداء الحكم رغم الاحتجاجات من فريق بركان و من المتتبعين و من الجمهور.

 

 

تقرير حكم مباراة الزمالك ونهضة بركان يحمل مفاجأة| وحواره مع غرفة الفار بشأن اللقطة المثيرة للجدل

وأوضحت التقارير بأن أداء حكم المباراة كان جيدًا، وكانت لديه فقط بعض الملاحظات الطفيفة التي لم تؤثر على سير المباراة، في حين أكد “عيسى سي” في تقريره أنه تحدث بالفعل مع حكام الفار بشان الحالة الجدلية التي تناولتها وسائل الإعلام بشأن ضربة الجزاء  لصالح لاعب نهضة بركات المغربي. و أضاف الحكم السينغالي بأن حكام الفار أكدوا له أن لقطة سقوط اللاعب المغربي في منطقة جزاء الزمالك كانت واضحة من البداية ولا يوجد شيء يدفع لرؤيتها من جديد بشكل أوضح، ولا تحمل أي أمر يدعو  لإحتسابها ركلة جزاء، كما أنه عاد إليهم من جديد وتحدث معهم بشأن تلك الكرة، إلا أنهم قرروا تأكيدهم مُجددًا بأن الكرة واضحة وليس بها شيء، ويجب استكمال اللعب وعدم احتسابها ضربة جزاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى