“وداد كريسطال” تسير نحو النجومية كمصممة ازياء بمدينة الجديدة

بقلم – شعيب الريس

    أقدمت ” وداد كريسطال ” ، صاحبة محل لبيع الملابس التقليدية و الإكسوسوارات ، على إعتماد فكرة ” التجارة عن بعد ” خلال فترة الحجر الصحي ، الذي فرضته لجنة اليقظة ضد إنتشار فيروس ” كورونا ” ، فبعدما اغلقت محلها التجاري إسوة بباقي التجار الذين إنخرطوا في العملية .

    حيث سلكت ” كريسطال ” طريقة فريدة ، عن طريق إعتماد ” البيع عن بعد ” ، مما لقيت تجاوبا كبيرا مع المتواصلين معها … إذ انها ” كريسطال ” ، فكرت و إهتدت إلى إستغلال مواقع التواصل الإجتماعي من أجل الترويج للملابس التقليدية ، و قد حققت نجاحا كبيرا ، و بالتالي ستنهج أسلوب تجاري مذر للذخل ، و إعتبرت حسب قولها : ” رب ضارة نافعة ” .

    و إستطاعت ان تنشر سلعها عن بعد ، بزبناء من مدن مختلفة ، بدل الإقتصار على التجارة بمحل تجاري بمدينة الجديدة فقط .
هده المرأة المغربية إستطاعت ان تتحدى ازمة كورونا ، عبر كسب ثقة الزبناء ، الذين كانوا يرسلون لها الواجبات المالية ، قبل ان ترسل لهم البضاعة ، و هدا ما ادى إلى كسب ثقة كبيرة بينها و بين الزبناء .

    و بهدا تكون ” كريسطال ” قد دبرت جائحة كوىونا ، تدبيرا جيدا ، و لم تستسلم ، بل بدلت مجهودات كببرة في كسب رضى الزبناء ، و حققت في حذ ذاته تعريفا للصناعة التقليدية المغربية ، من مقر منزلها ، مع إحترام تام للتقيد بالتدابير الإحترازية التي اقرتها لجنة اليقظة من طرف سلطات مدينة الجديدة .

    و هدا ما يجعل المرء منا بان يعرف كيف يمكن ان يحول ازمة إلى فائدة حسنة تسنغل أفضل إستغلال .

About المدير المسؤول

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

x

Check Also

دردشة قبل إفطار اليوم الثالث والعشرين من رمضان 2021 … عامل إقليم الجديدة بعين خليفة لباشا البئر جديد وهذا الأخير يتشبت بالسي عبد الله