أخبار دوليةالواجهة

مشروع ترميم وتأهيل المستشفى الأهلي العربي (المعمداني) في مدينة غزة

 

في إطار جهودها الكبيرة المبذولة في دعم صمود أهل غزة وإعمارها.. باشرت الهيئة العربية الدولية للاعمار في فلسطين العمل في مشروع ترميم وتأهيل المستشفى الاهلي العربي (المعمداني) في مدينة غزة.
وجاء تمويل هذا المشروع بجهود كريمة مشتركة من الجمعية المغربية لدعم الإعمار ومكاتب الهيئة في (المغرب- فرنسا- بلجيكا- الدنمارك – الولايات المتحده الامريكية).
حيث عملت طواقم الهيئة على صيانة الأعمال الإنشائية والكهربائية والميكانيكية للمستشفى وإعادته لتقديم الخدمات الصحية مجدداً, ومن هذه الأعمال: بناء السور الخارجي وتركيب أجهزة ups لغرفة العمليات عدد 2، بقدرة 10 KW ، والعناية المركزة بقدرة 6 KW والمختبر بقدرة 10 KW ، بالإضافة الى توريد محطة تحلية مياه بقدرة 20 كوبفي اليوم، وتوريد ثلاجات لحفظ الأدوية و توريد مولد كهربائي قدرة 40 KVA وعمل كل التمديدات الكهربائية اللازمة لإتمام العمل على أكمل وجه وبالإضافة إلى أعمال خارجية ومنها أعمال البوابة الرئيسية، وأعمال بلاط الانترلوك لزوم الساحة الخارجية للمستشفى.
ويأتي تنفيذ هذا المشروع ضمن الجهود الجبارة الكبيرة المبذولة من الهيئة العربية الدولية للإعمار في فلسطين لإعادة تأهيل المستشفى بما يضمن استعادة قدرته الكاملة على تقديم الخدمات الصحية للمجتمع المحلي، وتأمين بيئة عمل آمنة للطواقم الطبية وضمان تقديم الرعاية الصحية للمرضى وتعزيز القدرة الاستيعابية للنظام الصحي وتحسين جودة الخدمات الصحية في ظل العدوان الجائر على غزة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى