الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يثمن موقف جنوب أفريقيا في الدفاع عن القيم الإنسانية،

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين: جنوب أفريقيا تتألق في الدفاع عن القيم الإنسانية، ونجحت ضد الطغيان الصهيوني، ويطالب دول العالم الحر والإسلامية الانضمام إليها .

(بيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــان)

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين: جنوب أفريقيا تتألق في الدفاع عن القيم الإنسانية، ونجحت ضد الطغيان الصهيوني، ويطالب دول العالم الحر والإسلامية الانضمام إليها في منع الإبادة الجماعية لأهلنا في غزة، ووقف العدوان..
أشاد الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بشجاعة جنوب أفريقيا في مواجهة الطغيان الصهيوني، وبدفاعها القوي لإصدار ما صدر من محكمة العدل الدولية.
ويؤكد أن “قضية فلسطين” تظل محفورة في تاريخ العدالة الدولية، كما يؤكد على التالي:
إن دولة جنوب أفريقيا بشعبها وحكومتها انحازت للقيم الإنسانية ووقفت بشجاعة وصمود وثبات ضد الطغيان الصهيوني، والظلم الذي نزل بالشعب الفلسطيني وسجلت مواقف تاريخية في محكمة العدل الدولية لا تمحى من الذاكرة الإنسانية مهما تطاول الزمن، إنها فضحت الكثير من الدول التي تملك النفوذ والقوة والحضور الدولي ولكنها وقفت محايدة أو مساندة للاحتلال الاستيطاني في فلسطين.
إن القيم الإنسانية لا تتجزأ
فالوقوف مع الشعوب المظلومة دليل سلامة الفطرة واستقامة العقل.
إن دولة جنوب أفريقيا كشفت الحقائق والأكاذيب التي تسربلت بها بعض الدول الضالعة في إبادة الشعب الفلسطيني.
إننا ندعو شعوب العالم الحرّ والأمة الإسلامية إلى الضغط على حكوماتها ودولها للعمل الجاد للإيقاف الفوري لهذه الحرب الظالمة على غزة، وإدخال المساعدات الإنسانية، من دواء وغذاء وماء واحتياجات للأطفال والنساء، والمحتاجين، قال تعالى: ﴿وَلَوْلَا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَفَسَدَتِ الْأَرْضُ وَلَكِنَّ اللَّهَ ذُو فَضْلٍ عَلَى الْعَالَمِينَ﴾ [سورة البقرة: 251].
إن دولة جنوب أفريقيا تصدرت دول العالم في قيمة الحرية في التعبير عن قيمها، وحرصها على العدالة وبغضها للظلم، وعلى الحضارة الغربية أن تتعلم منها قبل فوات الآوان ومضيّ سنة الله في الطغاة والظالمين والمجرمين والمفسدين والمسرفين، قال تعالى: ﴿سُنَّةَ اللَّهِ فِي الَّذِينَ خَلَوْا مِن قَبْلُ ۖ وَلَن تَجِدَ لِسُنَّةِ اللَّهِ تَبْدِيلًا﴾ [الأحزاب: 62].
السبت: 15 رجب 1445هــ
الموافق: 27 يناير 2024
                  
الأمين العام :    د. علي بن محمد الصلابي                                                    الرئيس:  أ. د. علي القره داغي

About الجديدة نيوز

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

x

Check Also

التقاط فيديو لاشتباك جنود إسرائيليين مع مقاتل فلسطيني في خان يونس.

نشرت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الجمعة، مقطعاً مصوراً يوثق اشتباك جنود إسرائيليين مع مقاتل فلسطيني ...