صوت الجالية

سفيرة المغرب بفرنسا تقدم أوراق اعتمادها للرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون.

قدمت سفيرة المملكة المغربية بفرنسا السيدة سميرة سيطايل، يوم الخميس 29 فبراير 2024 خلال حفل بقصر الإيليزي، أوراق اعتمادها لرئيس الجمهورية الفرنسية، إيمانويل ماكرون، كسفيرة مفوضة فوق العادة لصاحب الجلالة لدى الجمهورية الفرنسية.

وأقيم الحفل، الذي قدم خلاله 26 سفيرا أجنبيا أوراق اعتمادهم لرئيس الدولة الفرنسية، بحضور وزير أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسي، ستيفان سيجورنيه.

ويأتي تقديم أوراق اعتماد سفيرة المغرب بفرنسا بعد ثلاثة أيام من زيارة العمل التي قام بها رئيس الدبلوماسية الفرنسية للرباط.

وجدير بالذكر أن السيدة سميرة سطايل عينها الملك محمد السادس سفيرة للمغرب بفرنسا في 30 نوفمبر 2023.

السيدة سميرة سيطايل خريجة جامعة باريس ديديرو {باريس7} تخصص اللغة و الحضارة الأمريكية، والمدرسة العليا للإخراج السمعي البصري.

وشغلت السيدة سميرة سيطايل، الحاصلة على ماجستير في مهن التواصل وآخر في “تواصل المقاولات و المؤسسات و المخاطر” من سيلسا سوربون، منصب مديرة الأخبار بين 2001 و 2008، ثم المديرة العامة المساعدة المكلفة بالأخبار بالقناة التلفزية الثانية بين سنوات 2008 و2020.

وساهمت خلال مسارها المهني بمجموعة “دوزيم” في تطوير الاستراتيجية التحريرية لهذه القناة وإذاعة دوزيم والموقع الالكتروني 2M.ma.

كما شغلت السيدة سميرة سيطايل منصب رئيسة قطب التواصل والصحافة في مؤتمر الأمم المتحدة حول التغيرات المناخية {كوب 22} الذي انعقد في نونبر 2016 بمراكش، كما تعتبر عضوة نشيطة في عدد من الجمعيات التي تعمل في المجال الاجتماعي والإعلامي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى