أخبار الدار البيضاءالواجهةصحة

قائد الملحقة الإدارية بأناسي يقوم بإستثناءات على باعة الأكلات الخفيفة بالشارع العام

بقلم يوسف فتوخ

يعرف حي أناسي بالدار البيضاء انتشارا مجموعة لأصحاب عربات إعداد وبيع الوجبات السريعة بالشارع العام دون اية رقابة من طرف السلطة المحلية أو مصلحة حفظ الصحة التابعة للجماعة وفي غياب تام لدورها الفعال في حماية المستهلك بصفة خاصة تفاديا لوقوع مثلما وقع بمراكش بعد حالات التسمم الغذائي التي كانت لتكون بمثابة جرس إنذار للسلطة المحلية بجميع ربوع المملكة .

وقد عاينت الجديدة نيوز ما يقوم به أصحاب ” السناكات المتنقلة ” ممن يعدون ويبيعون الوجبات للزبناء بالشارع العام … فمنهم من يتبول داخل الحديقة المجاورة لعرباتهم دون غسل أيديهم وكذا عدم احترامهم لأدنى شروط النظافة للعربات وأيضا الأواني المستهملة في الطهي أو عرض المأكولات .

ورغم الحملات التي يشرف عليها قائد الملحقة الإدارية بأناسي وبعض اعوان السلطة والتي يقومون خلالها بحجز عربات البعض دون البعض الآخر ( من يدفعون الأتاوات ) وكذالك سرقة الكهرباء من الشارع العام مع انتشار لأسلاك كهربائية تعرض حياة الأطفال خاصة والكبار عامة للخطر … فهم يسرقونها أمام أنظار السلطة المحلية بأناسي والشرطة الإدارية … وهنا السؤال الذي يطرح نفسه بحدة : ” هل في القضية إن ؟ ”

ويتساءل مجموعة من فعاليات المجتمع المدني بحي أناسي إن كان السيد عامل عمالة البرنوصي سيقوم بالتدخل العاجل لوقف هذه الفوضى العارمة وفتح تحقيق حول الخروقات والتغاضي عنها من طرف رجال السلطة المحلية …

Abdeslam Hakkar

عبد السلام حكار مدير الموقع وصحفي منذ 1998 عضو مؤسس بالتنسيقية الوطنية للصحافة والإعلام الإلكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى