أخبار الرياضةالواجهة

الدفاع الجديدي يمطر شباك جمعية سلا بخماسية نظيفة و يخطو بثبات نحو تحقيق هدف الصعود

بقلم إبراهيم زباير 
الجديدة في 26 ماي 2024
أمطر  الدفاع الجديدي شباك  جمعية سلا بخماسية نظيفة ( 0/5) خلال المباراة التي جمعتهما مساء يوم الأحد 26 ماي الجاري برسم الجولة 27 من البطولة الاحترافية (انوي)القسم الثاني، محققا جولة جديدة من اهداف الصعود الى قسم الصفوة  خصوصا بعد هزيمة الكوكب المراكشي بوادي زم. 
وكان الدفاع الجديدي سباقا للضغط على ضيفه منذ بداية اللقاء ما أثمر هدفا في الدقيقة14 بواسطة المدافع حسن فارس، ومن ضربة خطأ أضاف المدافع مروان المزاوري الهدف الثاني في الدقيقة 28، ثم ضاعف ايمانويل ماناوا الهدف الثالث في الوقت البدل الضائع(45+1) لينتهي الشوط الأول بتقدم المحليين بثلاثية نظيفة .
وعلى نفس النهج سار الجديديون خلال الجولة الثانية ليضيف ياسين الذهبي الهدف الرابع (د 62)، واختتم ياسين فاتن التهديف من ضربة جزاء أعلن عنها الحكم بعد مراجعة غرفة ال” فار ” (د 82)، لينتهي النزال بخماسية لم تتحقق أي نتيجة مثلها خلال الجولات السابقة .
وبهذا الانتصار رفع الدفاع الجديدي رصيده إلى 49 نقطة، جعلته يستقر بالصف الثاني وحيدا على بعد ثلاث نقاط من صاحب المرتبة الثالثة، الاتحاد الإسلامي الوجدي، وخمس نقاط عن الرابع في سبورة الترتيب، الكوكب المراكشي المنهزم بوادي زم .
ورغم التفاؤل بتحقيق حلم العودة لقسم الصفوة، فإن الحذر لازم لأن هذا المبتغى لم يحسم فيه بعد لأن الصراع لا زال قائما بين أربعة فرق: الدفاع الجديدي والكوكب المراكشي اللذان سيتواجهان في الدورة 29 بالجديدة، وليزمو الذي يتربص بهما وهو على بعد ثلاث نقاط فقط عن الجديدة، ولا زالت حظوظ رجاء بني ملال قائمة كذلك وهو على بعد ست نقاط من الصف الثاني .
وتنتظر الجديديين رحلة طويلة وشاقة للعيون يوم الجمعة المقبل لمواجهة شباب المسيرة الذي كان هزم الدفاع الجديدي بالجديدة بثلاثية وهو أول انهزام للدكاليين، فهل يثأر أبناء المدرب البرتغالي باشاو لنتيجة الذهاب؟ خصوصا وأن المتربص الوجدي ستكون له رحلة أطول كذلك لأكادير لمنازلة أولمبيك الدشيرة الذي أحرج الصاعد الأول لقسم الصفوة، النادي المكناسي بعقر داره، بينما سيلعب الكوكب المراكشي آخر أوراقه للبقاء ضمن كوكبة المتنافسين على بطاقة الصعود الثانية حين يستقبل جاره الاتفاق المراكشي الذي لم يضمن بقاءه بعد بالقسم الثاني .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى