الواجهة

مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين والجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني تعقد لقاءات مع أحزاب وطنية مغربية

    في إطار التواصل مع قيادات الأحزاب السياسية والتعبئة الوطنية في مواجهة المخطط الصهيو-أمريكي الذي يستهدف المنطقة العربية، وانسياق بعض الحكام في الخليج العربي نحو التطبيع مع الكيان الغاصب المحتل، أجرى وفد عن مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين والجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني لقاء مع الأمين العام لحزب الاستقلال نزار وبعض أعضاء اللجنة التنفيذية للحزب، ولقاء آخر مع ...

Read More »

مدير المستشفى الإقليمي بالجديدة يساهم في انتشار العدوى بفيروس كرونا المستجد

بعد عملية التجويع التي تعرض لها مرضى كوفيد  و من بينهم الممرضون  من طرف المدير بالنيابة للمركز الاستشفائي الإقليمي محمد الخامس بالجديدة  بدعوى الميزانية . اصبح المصاب لا يطيق دخول المستشفى  . و لا المكوث فيه للعلاج . حتى ان بعض المرضى أصبحت لديهم قناعة بان ” الداخل اليه مفقود  و الخارج منه مولود”  ففي يوم7شتنبر 2020 احست ممرضة تعمل ...

Read More »

تجديد مكتب فرع المنارة مراكش للنقابة الوطنية للتعليم

مراكش في 19شتنبر 2020 :     تحت إشراف الكاتب الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم الأخ حسن كريبي تم تجديد مكتب فرع المنارة مراكش بالمقر الإقليمي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل ، و تتوزع المهام كما يلي : الكاتب : عبد الواحد الضويوي نائبته الأولى : سليمة بن سفيان نائبه الثاني : حميد ازرويل الأمين : مصطفى الفاز نائبته : كلثومة زكي لجنة ...

Read More »

البروفيسور فواد عودة نعلن عن التوأمة الدولية بين جامعة النجاح و اميم ،كوماي ،امسي و الحركة الدولية متحدون للوحدة في ايطاليا*

بيان صحفي 19.09.2020 *البروفيسور فواد عودة نعلن عن التوأمة الدولية بين جامعة النجاح و اميم ،كوماي ،امسي و الحركة الدولية متحدون للوحدة في ايطاليا*

Read More »

منظمة الطلائع – أطفال المغرب فرع الجديدة مستمرة في الحملات التحسيسية

    في إطار تجسيد دور المجتمع المدني في تنظيم الحملات التحسيسية الإستباقية التي تقوم بها بجانب السلطات المحلية لاحتواء ظاهرة تفشي فيروس كورونا، نظمت منظمة الطلائع – أطفال المغرب فرع الجديدة ، حملة تحسيسية وتوعوية تواصلية لفائدة الساكنة، وذلك مساء يومه السبت 19 شتنبر 2020 ابتداء من الساعة السادسة والنصف مساء، حيث شملت هذه المبادرة كل من شاطئ المدينة ...

Read More »

قائد الدائرة 60 بمقاطعة السباتة يخلط ببن مقر جريدة ودكان البقالة

    أقدم قائد المقاطعة 60 بمقاطعة السباتة بالوقوف بالمرصاد لمكتب جريدة بجميلة 5 وإضافه على دكاكين الخضر والبقالة والمخابز ، ناسيا أو متناسيا أنه أمام مكتب صحفي يشتغل بالمنطقة قبل أن يولد سيادة القائد المحترم ، علما أنه يقدم خدمات إعلامية من إهراج وتصفيف وطبع لعدد كبير من رجال الإعلام ومديري الجرائد بعمالة بنمسبك ، فعلى أي قانون أو ...

Read More »

كورونا : السلطة المحلية تشرف على تنظيم حملة تحسيسة بداخل السوق الأسبوعي

تفاعلا مع مضامين خطاب صاحب الجلالة ، قامت السلطة المحلية ببني هلال و بمرافقة عناصر الحرس الترابي و أعوان السلطة ، بحملة تحسيسة بداخل السوق الأسبوعي استهدفت كافة المواطنين و المواطنات للتذكير بأخطار كورونا ووجوب أخد الحيطة والحذر والوقاية .     وقد تخللت هذه الحملة وصلات من أجل حث زوار السوق الأسبوعي و إثارة انتباهم إلى التقيد بإرتداء الكمامات ...

Read More »

كورونا حقيقة من خيال أم تهيؤات مخيال ؟

متابعة أبو أيوب     “يضع سره في أضعف خلقه” ، و من أضعفهم في يومنا هذا ، السودان الممزق و المتآمر عليه ، و رغم المأساة هناك بريق قد يعتد به في المجال البحث العلمي . فيروس كورونا … هذا الوحش الغير مرئي و المرعب قد يكون منتوج خيال آدمي . آدميون ساديون نرجسيون … هذا ما خلصت إليه ...

Read More »

حقيقة شمس و قصة غربال

بقلم أبو أيوب     المغرب الرسمي ممثلا في المجلس الأعلى للسلطة القضائية , يتهم رسميا منظمة العفو الدولية بالتأثير على القضاء المغربي , من خلال تقاريرها ذات الصلة بملف الصحافي عمر الراضي المعتقل حاليا قيد التحقيق , و متابعته في قضية أخلاقية و فضيحة جنسية .     كما تجدر الإشارة إلى أن تقارير المنظمة الدولية يستند عليها و ...

Read More »

ذ . هشام الغازي المحامي بهيئة الجديدة ضحية لكوفيد 19

    بعد انتظار طويل لظهور نتيجة التحاليل المخبرية جاءت هذه الأخيرة إيجابية ليكتشف ذ . الغازي هشام المحامي والمناضل الحقوقي أنه مصاب بالفيروس اللعين ، هو وصهره وشقيقه ، وبالتالي يتم الإحتفاظ بالثلاثة بجناح كوفيد بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بالجديدة حيث يتلقون العلاج .     وفي اتصال هاتفي ب الأستاذ أكد لنا أن حالته الصحية في تحسن وأنه ...

Read More »

نازلة دوار القراقشة … بعد الإعتداء على مفوض قضائي وشهود متضررون يتقدمون بشكاية لدى السيد وكيل الملك بابتدائية الجديدة

    سبق ونشرنا على موقعنا الجديدة نيوز مقالا تحت عنوان ” إعتداء على مفوض قضائي وشهود بسبب معاينة بقع أضية بدوار القراقشة بجماعة مولاي عبد الله” تطرقنا من خلاله لواقعة الإعتداء بتاريخ 25 يوليوز 2020 حين تقدم ورثة عبد الخالق الرخاوي بطلب إلى السيد رئيس المحكمة الإبتدائية بالجديدة من أجل إجراء معاينة وإثبات حال لثلاث بقع أرضية كائنة بدوار ...

Read More »

رئيس هيئة الرشوة : كورونا أوقفت دراسة حول تفشي الرشوة في المغرب ونقاش الإثراء غير المشروع سياسي

رئيس هيئة الرشوة : كورونا أوقفت دراسة حول تفشي الرشوة في المغرب ونقاش الإثراء غير المشروع سياسي !

Read More »

العدالة والتنمية أصبح مشرفا على الإفلاس السياسي يقول المثل المغربي ” لفقيه لي نتسناو باراكتو دخل للجامع ببلغتو”

العدالة والتنمية أصبح مشرفا على الإفلاس السياسي يقول المثل المغربي ” لفقيه لي نتسناو باراكتو دخل للجامع ببلغتو”

Read More »

وفاة صباح اليوم هذا الجمعة بالمستشفى العسكري بالرباط محمد الرامي رئيس جامعة عبد المالك السعدي بسبب كورونا

وفاة صباح اليوم هذا الجمعة بالمستشفى العسكري بالرباط محمد الرامي رئيس جامعة عبد المالك السعدي بسبب كورونا

Read More »

مراكش : العثور على الرضيعة المصرح باختطافها لدى مصالح الدرك الملكي بمنطقة مديونة بالدار البيضاء 

مراكش : العثور على الرضيعة المصرح باختطافها لدى مصالح الدرك الملكي بمنطقة مديونة بالدار البيضاء 

Read More »

تم مساء أمس الخميس انتخاب المملكة المغربية باللجنة المعنية بحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة

تم مساء أمس الخميس انتخاب المملكة المغربية باللجنة المعنية بحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة

Read More »